أهم تطبيقات اندرويد ...أدر مهامك بنفسك

الثلاثاء 27 تشرين ثاني 2018

أهم تطبيقات اندرويد ...أدر مهامك بنفسك

تعمل أفضل التّطبيقات الإنتاجيّة للأندرويد على تشغيل حياتك بسلاسةٍ وكفاءة.

 تسمح لك التّطبيقات بالحصول على المعلومات الّتي تحتاجها والتّواصل مع الآخرين دون الشّعور بالضّيق من خلال شاشةٍ صغيرة. سواء أكنت بحاجةٍ إلى التّواصل مع الزّملاء لتحديثها على تقدّم عملك أو توقيع مستندٍ سريعًاوإعادته، فإنّ أفضل تطبيقات الإنتاجيّة تساعدك في إنجازه بطريقةٍ مثاليّةٍ لبيئة الجوّال.

يبدو أنّ عدد التّطبيقات في متجر Google Playالّذي يعدك بجعلك أكثر إنتاجيّةً لا حدود له. ولكن ليس كلّ تطبيقٍ يستحقّ وقتك، والمال، والاهتمام.

وعند اتّخاذ قرارٍ بشأن هذه القائمة، قمنا أوّلًا بتضييق نطاق أعلى التّطبيقات في فئة الإنتاجيّة باستخدام معيارين: الشّموليّة والسّياق. بعد أن أصبح لدينا مجموعةٌ صغيرةٌ من التّطبيقات للنّظر فيها، قمنا بتقييمها باستخدام معايير إضافيّة للعثور على أفضل ما يكون لمعظم الناس.

بحثنا عن التّطبيقات الّتي تروق لفئةٍ واسعةٍ من النّاس، بدلاً من التّطبيقات الّتي تعزّز الإنتاجيّة في صناعاتٍ محدّدةٍ أو أدوارٍ مهنيّةٍ فقط. على سبيل المثال، من المرجّح أن يحتاج كلٌّ من الفنّانين المرئيّين ومديري الشّبكات الاجتماعيّة إلى تطبيق تحرير صورٍ غنيّ للعمل بكفاءةٍ أثناء التنقّل، ولكن قد لا يحتاج الأشخاص في المواضع الأخرى إلى أيّ حاجةٍ لأحد التطبيقات. وبالعكس، فإنّ تطبيق المزامنة الرائع للملفّات لديه تطبيقٌ أوسع بكثيرٍ لأنّه يتيح لك الوصول إلى ملفّاتك بغضّ النّظر عن مكان وجودك، لكلٍّ من المواقف الشّخصيّة والعمليّة، ممّا يجعل الحياة أكثر إنتاجيّةً في كلّ مكان. في المرّة التّالية الّتي تحتاج فيها بشكلٍ غير متوقّعٍ إلى تقديم دليلٍ على عنوانك البريديّ أو سجلّات مدرستك، ستكون سعيدًا بتثبيت تطبيق مزامنة الملفّات. فقط تأكّد من حفظ الملفّات الهامّة هناك

من حيث السّياق ، سألنا: "ما التطبيقات التي تساعد الإنتاجيّة عندما تكون بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهاتفٌ أو جهازٌ لوحيٌّ يعمل بنظام Androidهو جهازك الأساسيّ المتّصل بالإنترنت؟"

أخيرًا، نظرنا في مجموعة التّطبيقات الّتي قمنا بها حتّى الآن وقمنا بتقييمها بناءً على عددٍ من العوامل الذّاتيّة، بما في ذلك الجودة وسهولة الاستخدام والتّصميم والقيمة. لقد قمنا بتعيين فئةٍ ثانويّةٍ لكلّ تطبيقٍ وحدّدنا خياراتنا في تطبيقٍ واحدٍ من كلّ تطبيق.

Adobe Acrobat Reader


من بين مشغّليPDFلنظام التّشغيل Android، يدّعي Adobe Acrobat Readerكونه من بين الأفضل لأنّه مجّانيٌّ ومستقرٌّ وموثوقٌ به. فهو يوفّر التّوازن الصّحيح بين الميزات الّتي تحتاج إليها للعمل مع ملفّات PDF، مثل أدوات تعليم التّعليقات التوضيحيّة، دون توفير كميّةٍ قد تكون ساحقةً على جهاز محمول. قمْ بإقران برنامج Adobe Acrobat Readerمع برنامج Adobe Scan(مجاني) لإضافة وظيفة المسح الضوئيّ الممتازة والآليّة الّتي تعمل على مجموعةٍ متنوّعةٍ من أحجام الورق، بما في ذلك بطاقات العمل. يعمل التّطبيقان معًا بسلاسة.

Any.do


كان تطبيق إدارة المهام المفضّل على Androidلبعض الوقت، إلى حدٍّ كبيرٍ لميزةٍ واحدة standout وبالإضافة إلى كون أساسيّاته مجّانيّة والتحديت إلى النسخة الشّاملة يتطلّب دفع ٢٦$. في بداية يومك أو أيّ وقتٍ تحدّده، يطالبك التّطبيق بمراجعة ما هو موجودٌ في قائمة المهام، وعنصر واحد كلّ مرة، وإما الالتزام بتنفيذ المهمّة أو تأجيلها إلى وقتٍ لاحق. تساعدك هذه الاستراتيجية الخاصة بمراجعة ما هو موجود في قائمتك في وقتٍ مبكرٍ في معرفة ما ينتظرك في النّهار وإدارة وقتك بشكلٍ أفضل. لدى Any.doفئة خدمةٍ مجانيّة مع بعض القيود، بالإضافة إلى خطّةٍ ممتازةٍ بأسعارٍ معقولةٍ تضيف تذكيراتٍ تعتمد على الموقع، والتّعاون غير المحدود مع الآخرين، وعناصر تحكّمٍ دقيقة للمهام المتكرّرة، وأكثر من ذلك. يتوفّر Any.doلنظام iOSوشبكة الويب، مع مكوّناتٍ إضافيّةٍ لـ Amazon Alexaو Slackأيضًا.

Asana


تطبيق Asanaيجعل من السّهل متابعة حالة عمل فريقك أثناء سفرك أو خارجه. باعتبارها تطبيقًا تعاونيًا لإدارة العمل، غالبًا ما تحتوي أسانا على الكثير من المعلومات، ويسهّل تصميم تطبيق الجوّال معرفة ما تحتاجه عندما يكون لديك شاشةٌ صغيرةٌ في متناول اليد فقط. يتيح لك التّطبيق إخبار زملائك في الفريق بحالة جميع المهامّ الّتي تمّ تعيينها لك، ممّا يسمح لك بدفعها إلى الأمام وتعيين الخطوات التّالية بغضّ النّظر عن مكان وجودك. في حين أنّ بعض الأشخاص يشيرون إلى Asanaباعتباره تطبيق إدارة مشروع والّذي يمكن بالتأكيد أن يكون واحدًا، إلّا أنّه يعمل أيضًا بشكلٍ جيّدٍ للغاية لإدارة العمل المستمرّ وبعبارةٍ أخرى، العمل الّذي لا يحتوي بالضرورة على تاريخ بدءٍ ثابتٍ وتاريخ الانتهاء و التّسليم. فمرونتها في مساعدتك في إدارة كلٍّ من المشاريع والعمل المستمرّ يجعلها واحدةً من أفضل التّطبيقات الّتي تساعد الإنتاجيّة. تطبيق Asanaمتاحٌ أيضًا كتطبيق ويب وتطبيق iPhone.التّطبيق مجانيّ.

Automate


تطبيق Automate by Llama Labsهو تطبيقٌ يساعدك في إنشاء وتشغيل عمليات التشغيل التلقائيّ من جهازAndroidالخاصّ بك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء أمرٍ يقوم بإيقاف تشغيل كلّ من Bluetoothو NFCعلى هاتفك ثمّ تمكينها بالضّغط على زرّ اختصارٍ واحد. أو يمكنك إنشاء أمرٍ يرسل رسالةً نصّيّةً عندما تكون في مكانٍ معيّنٍ لإعلام أحبّائك عند مغادرة العمل. بشكلٍ عامّ، يعدّ أحد أفضل التّطبيقات لنظام التشغيل Androidلأنّه يدعم مجموعةً كبيرةً من الوظائف.التّطبيق مجانيّ.