Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


ماذا جرى بين الاشتراكي و"حزب الله"؟

تمادى التوظيف السياسي والدعائي والاعلامي لحادث الجاهلية الى حدود بدأ معها يمس بكل ما كان قائماً قبل الحادث، الامر الذي لم يعد ممكناً معه تجاهل التداعيات المؤذية لهذا التوظيف.

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

جريدة النهار

٦/١٢/٢٠١٨

تمادى التوظيف السياسي والدعائي والاعلامي لحادث الجاهلية الى حدود بدأ معها يمس بكل ما كان قائماً قبل الحادث، الامر الذي لم يعد ممكناً معه تجاهل التداعيات المؤذية لهذا التوظيف، خصوصاًبعدما اتسعت في اتجاهات من شأنها ان تشكل تهديداً جدياً للاستقرار. وتبعا لذلك يمكن القول إن احتواء هذه "الفقاعة" بات أمراً ضروريا ولعل مجموعة معطيات برزت في الساعات الاخيرة تؤكد بدء العمل الجدي في هذا الاتجاه.

أفادت معلومات لـ"النهار" من أوساط مطلعة على اللقاء الذي عقده قبل يومين وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم النائب وائل ابو فاعور والنائب السابق غازي العريضي والمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" حسين الخليل، ان الوفد الاشتراكي أبلغ "حزب الله" عدم القبول مستقبلاً بالحالة الامنية الخارجة عن القانون في الجبل لما يمثله ذلك من مخاطر على سلامة ابناء الجبل وامنهم. واوضح الوفد ان قيادة الحزب الاشتراكي لم تكن على علم بعملية قوى الامن في الجاهلية قبل وصول القوة الامنية الى المنطقة وان موعد رئيس الحزب وليد جنبلاط مع الرئيس الحريري كان محدداً سابقاً. واشارت الاوساط الى "حزب الله" أبدى حرصه على تفادي أي عبث بالامن في الجبل وفي كل المناطق اللبنانية وانه ابدى استياءه من تصرف وهاب حيال الموكب الذي مر بالمختارة وضم مسلحين في صفوفه. ووصف الاجتماع بانه كان ايجابياً وأعاد تصويب العلاقة بين الفريقين واستئناف التنسيق المشترك.

وأضافت الأوساط أنه تمّ الاتفاق على الاستمرار في منطق تنظيم الخلاف واستمرار مسيرة المصالحة وتطبيع العلاقات بعد مخاض السابع من أيار 2008، حيث أكد الطرفان متابعة المسار الايجابي في العلاقة بينهما. وغرّد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط مساء امس على حسابه الخاص في موقع "تويتر": "بالأمس كان الإجتماع مع "حزب الله" في منتهى الصراحة والإيجابية. إنّ حادثة الجاهلية انتهت بحكمة العقلاء. رحمة الله على الشهيد محمد أبو دياب، شهيد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي. مع مارسيل غانم سأشرح كلّ شيء وأجيب كل شيء. أتمنى عدم الاخذ بأية إشاعة أو خبر مدسوس".

ويشار في هذا السياق الى ان وفداً ضم رئيس "اللقاء الديموقراطي " النائب تيمور جنبلاط والنائبين أبو فاعور واكرم شهيب زار أمس قائد الجيش العماد جوزف عون وعرض معه مجمل التطورات الامنية والسياسية في البلاد.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45829 الأربعاء ٢٤ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42706 الأربعاء ٢٤ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42266 الأربعاء ٢٤ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور