جاكوار بعيدة عن المنفسة ولكن!

الثلاثاء 11 كانون أول 2018

جاكوار بعيدة عن المنفسة ولكن!

 توفّر سيّارة I-Paceالكهربائيّة من جاكوار أفضل أملٍ لنا حتّى الآن.

 EVI-Paceثبت على الأرض بحزم بطاريّةٍ يبلغ نصف طن. فنظام I-Paceللدّفع الرّباعيّ يبني ثبات مع الرّياضة المثيرة للإعجاب. هناك سيولةٌ طبيعيّةٌ لحركات جسمها وهدوءٌ في توجيه وزنها.

لا تسير Agilityدائمًا معالإثارة والسّرعة. لكن I-Paceتقدّم التّجربة لتتناسب مع الأرقام. الـquasicrossoverالّذي يقارب الـ 4951 رطل يصل إلى 60 ميل بالسّاعة في 4.3 ثانية.

الإيجابيّات


 لا يعتبر أيٌّ من هذه المقاييس مثيرًا للإعجاب،في حين أنّ I-Paceهي معجزةٌ رياضيّة. حزمة البطاريّة، أي وحدة 90.0 كيلو واط ساعة، هي مُصنّفةٌ من وكالة حماية البيئة المصنّفة بوصولها إلى 234 ميل بين الشّحنات. ويكسب طراز Tesla Xتصنيفًا يبلغ طوله 238 ميلاً وبطاريّة بقوّة 75.0 كيلو وات في السّاعة، وتغطّي سيّارة Chevy Boltتلك المسافة ب 60.0 كيلوواط / ساعة فقط.

السّلبيّات


في الاختبار على الطّريق السّريع الّذي تبلغ مدّته 75 ميل في السّاعة، مشت I-Pace  170 ميلًا في ظروف الطقس المثاليّة. وهذا يحدّ بشكلٍ فعّالٍ من وصول جاكوار الكهربائيّةإلى نصف قطر ساعة واحدة تقريبًا من منزلك، إلّأ إذا كنت تتحلّى بالصّبر الكافي لشحنها على الطّريق. ويعدّ منفذ الشحن السّريع DCمعيارًا قياسيًّا، ولكن استخدام أكثر من 240 فولت يعني أنّ جهاز I-Paceيضيف أقلّ من 20 ميلًا لكلّ ساعة.

السّعر مبالغ فيه


ربّما يكون عدم فعاليّة جاكوار هو السّعر الذي تدفعه مقابل EV. إنّ العجلات قياس 22 بوصة الّتي يبلغ طولها 1700 دولار والمطليّة بطبقةٍ من المطّاط من Pirelli P Zeroلم تساعد بالتّأكيد في الطّراز الأوّل الّذي وصل سعره إلى 88،595 دولار.

وبنطاقٍ متوسّطٍ ​​فقط، وسعر 87 ألف دولار، وسرعة شحنٍ متواضعة، فمن غير المرجّح أن تكون I-Paceالكهربائيّة قادرةً على المنافسة. ولكن ما فعلته جاكوار مهمٌّ للغاية من خلال بناء شخصيّة I-Pace، وتحرّك جاكوار إلى الأمام في إصدارات  EV.