إنستغرام يطلق رسائل صوتيّة لاسلكيّة

الأربعاء 12 كانون أول 2018 مجلة السبّاق

إنستغرام يطلق رسائل صوتيّة لاسلكيّة

 بعد مرور خمس سنوات على إصدار تطبيق فيسبوك مسنجر الرّسائل الصّوتيّة الشّبيهة لواتساب وفوكسير، ها هو انستغرام يقوم بالخطوة نفسها.

وبعد أربعة أشهر من إعلان تيك كرانش أنّ انستغرام يختبر ميزة الاتّصال اللّاسلكيّ الخاصّ به walkie-talkie، يتمّ نشر الرّسائل الصّوتيّة عالميًّا حاليًّا على المباشرInstagram Direct .

التّفاصيل التّقنيّة


يمكن للمستخدمين الضّغط باستمرار على زرّ الميكروفون لتسجيل رسالة صوتيّة قصيرة تظهر في الدّردشة كنموذج موجة صوتيّة، ويمكن للمستلمين بعد ذلك الاستماع إليها في وقت فراغهم.

تصل مدّة كلّ واحدة من الرّسائل الصّوتيّة إلى دقيقة واحدة، وتبقى دائمًا مسموعة بدلًا من الاختفاء، وتعمل في الدّردشات الفرديّة والدّردشات الجماعيّة على iOSوأندرويد.

توفّر هذه الميزة بديلًا غير متزامن خارج الكاميرا لميزة اتّصال الفيديو على انستغرام الّتي تمّ إصدارها في يونيو الماضي. سيكون عليه التّنافس مع فايبر وزيلو وتيليغرام، بالإضافة إلى فيسبوك مسنجر وواتساب.

الاستفادة من الخدمة الجديدة


قد تجعل المراسلة المباشرة من تطبيقانستغرام تطبيق دردشة أكثر جاذبيّة للسّائقين أو الأشخاص المتنقّلين بأيديهم الكاملة أو المستخدمين في العالم النّامي الّذين يرغبون في اتّصال أكثر حميميّة دون الحاجة إلى دفع مقابل البيانات لإجراء مكالمات صوتيّة أو أشرطة فيديو طويلة.

ويمكن أيضًا أن يكون هذا الأمر فوزًا للمستخدمين في البلدان ذات اللّغات الأقلّ شيوعًا أو تلك الّتي لا تتوافق بسهولة مع لوحات مفاتيح الهواتف الذّكيّة Keyboards، بحيث يمكنهم التّحدث مع الأصدقاء بدلًا من الكتابة.