استعدّ لمفهومٍ آخر من إنفينيتي

الثلاثاء 18 كانون أول 2018 مجلة السبّاق

استعدّ لمفهومٍ آخر من إنفينيتي

أصدرت الشركة اليابانيّة فيديو لمفهومٍ يستعرض سيّارةً رياضيّةً متعدّدة الاستخدامات.

وسيُطلق هذا المفهوم الشّهر المقبل في معرض أمريكا الشماليّة الدّوليّ للسّيّارات عام 2019 في ديترويت، ويمثّل وصولها إلى موتور سيتي بداية الاحتفالات بالذّكرى الثّلاثين لإنفينيتي. كان ذلك في معرض ديترويت للسيارات عام 1989 حيث تمّ إطلاق ماركة إنفينيتي.

بداية حقبة جديدة


يبدو أنّ للسّيّارة خطوطًا وأسطح نظيفةً جدًّا. ستكون لغة التّصميم الجديدة، الّتي تمّت معاينتها في أغسطس 2018 فيPebble Beach Concours d’Eleganceبمفهوم إنفينيتي 10، شائعة في تشكيلة إنفينيتي المستقبليّة من السيّارات الكهربائيّة.

وقال كريم حبيب، رئيس تصميم إنفينيتي، في بيان: "السيّارة النموذجيّة الّتي سنظهرها في ديترويت هي بداية حقبةٍ جديدةٍ لشركة Infinti، وإيضاحًا للمكان الّذي نريد أن نسلكه مع العلامة التجاريّة. أعطتنا الكثير من التقنيّات الجديدة الفرصة لتطوير فلسفة التّصميم لدينا".

قدرات


سيشكّل وصول المفهوم أيضًا التّطبيق الأوّل في مجال الكهرباء وستدعم في النهاية معظم تشكيلة إنفينيتي. تمّ الإعلان عن المنصّة لأوّل مرّةٍ في أبريل، ومن المقرّر أن يولد أوّل طرازٍ للإنتاج عام 2021. هذا التّاريخ هو الموعد الّذي ستطلق فيه إنفينيتي أوّل سيّارةٍ كهربائيّةٍ لها.

هذه المنصّة قادرةٌ على تقديم متوازيات توليد الطّاقة الكهربائيّة الهجينة والنقيّة. ومن المتوقّع أن توفّر السيّارات الكهربائيّة القائمة على المنصّة 400 حصان كحدٍّ أقصى. كما ستوفّر المنصّة سلسلةً من المحرّكات الهجينة، الّتي صنّفتها إنفينيتي وشركتها الأم نيسان. ستكون نماذج الطّاقة الإلكترونيّة عبارةً عن سيّاراتٍ كهربائيّةٍ تقوم بشحن بطّاريّاتها عن طريق مزيجٍ من تجديد الطّاقة ومحرّك احتراقٍ داخليٍّ يعمل كمولّدٍ كهربائيّ. هذا يختلف عن غيرها كسلسلة i3 Rex BMW، والّتي لديها أيضًا قابسٌ لشحن بطّاريّاتها.

وقال رولاند كروجر رئيس إنفينيتي في بيان، "على هذا النّحو، تتمتّع إنفينيتي برؤيةٍ قويّةٍ كعلامةٍ تجاريّةٍ منافسةٍ فاخرةٍ لتوفير مجموعةٍ كاملةٍ من السيّارات الكهربائيّة المصمّمة بشكلٍ جميلٍ للعملاء في جميع أنحاء العالم."