ماجدة الرومي تغني في السعودية

الأربعاء 19 كانون أول 2018

ماجدة الرومي تغني في السعودية

 تطل الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، على جمهور مهرجان "شتاء طنطورة" الذي تحتضنه محافظة العلا في المملكة العربية السعودية، لتحيي حفلة غنائية في 28 كانون الأول الحالي، تسترجع خلالها أجمل روائعها الفنية.

وتأتي مشاركة الرومي من ضمن برنامج مهرجان ينطلق يوم غد الخميس 20 منه ويستمر حتى 9 شباط المقبل في محافظة العلا، ويحفل ببرنامج مميز وأنشطة متنوعة تقام عطلة نهاية كل أسبوع.

وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا ضوئية تنطلق في في 20 ك1، ثم حفلة للفنان محمد عبده في 21 منه، رحلة إلى الفن الجميل بين 27 و29 منه، حفلة موسيقية للفنانة ماجدة الرومي في 28 منه بالاضافة إلى لقاءات الثقافات بين 3 و5 ك2 المقبل وحفلة موسيقية لعازف الكمان رينو كابوسون في 4 ك2 المقبل.

التقاء الحضارات
وتنطلق بدءا من 10 وحتى 12 منه جولة في رحاب العلا لإنعاش الذاكرة في تجربة تاريخية مميزة ومشاهدة معروضات الحرف اليدوية وتذوق روائع المأكولات المحلية، ويحيي الفنان المصري عازف البيانو الشهير عمر خيرت حفلة موسيقية في 11 منه.

ومن الفعاليات أيضا جولة عالم الفنون، حفل موسيقي مع أصغر وأشهر عازفي البيانو في العالم الصيني لانج لانج، رحلة إلى الماضي، ويوم الجمعة 25 منه عرض بتقنية "الهولوغرام" تعود فيه كوكب الشرق أم كلثوم، للجمهور.

ويتخلل المهرجان ملتقى الفرسان بين 31 ك2 و2 شباط المقبل حيث يكتشف الجمهور السمات المميزة لجماليات الخيول وروعة أدائها في الميدان، بالاضافة إلى حفل غنائي لمغني الأوبرا أندريا بوتشيلي في 1 شباط.

وتشهد الفترة من 31 ك2 إلى 2 شباط سباق كأس خادم الحرمين للقدرة والتحمل، بمشاركة 80 من أفضل الفرسان، وستقدم جوائز.

وفي الختام، يحيي الموسيقي اليوناني الأصل ياني كريسماليس عازف البيانو، حفلة يوم الجمعة 8 منه.