بورش تايكان Turbo بـ130000 دولار..هل تصدق التّوقّعات؟

الجمعة 28 كانون أول 2018 مجلة السبّاق

بورش تايكان Turbo بـ130000 دولار..هل تصدق التّوقّعات؟

ستتناسب أسماء الطّرازات لسيّارة "تايكان" الكهربائيّة القادمة من "بورش" مع تصنيفات بورش الحاليّة.

ويأتي ذلك بحسب ما نقلته صحيفة "أليكس روي"، حيث نشرت روي تغريدة وكتبت عنها على The Driveبعد تلقّي المعلومات مباشرةً من بورش. ووفقًا للمصدر في بورش، فإنّ السّيّارة ستصبح متوفّرة في غضون عام تقريبًا، وستأتي في ثلاثة طرازات: Taycanو Taycan 4sو Taycan Turbo.

TurboبـAWD


ويبدو أنّ الإصدار ذات الأداء العالي سيُطلق عليه اسم "Turbo". وإذا كانت هذه الأسماء لسيّارة تعمل بالغاز، فإنّنا نتوقع أن تكون Taycanهي النّموذج الأساسيّ، و4sستكون نموذج الدّفع الكُلّيّ مع المزيد من القوّة، و Turboللتّباهي بـAWDو جرعة من قوّة إضافيّة. وبالطبع، لا تستطيع شركة Taycanالكهربائيّة أن تستخدم توربينات فعليّة، ولكنّها يمكن أن تقدّم الكثير من الطّاقة.

مواصفات


وذكرت معلومات سابقة من بورش أنّ إصدارًا واحدًا على الأقل من تايكان يكون بقوّة أكثر من 600 حصان ويبلغ مداه أكثر من 300 ميل. ومن المرجّح أن تكون تايكان توربو. وقالت بورش إنّ النّسخة الّتي تبلغ 600 حصان ستتسارع من 0-62 ميل في السّاعة في 3.5 ثانية و 0-124 ميل في السّاعة في 12 ثانية.

وعندما أصدرت بورش مواصفاتها الأوليّة، توقّعنا أيضًا إنتاج 400 و 500 حصان من تايكان. كان من المتوقّع أن تأتي جميع النّماذج بـ AWDمبدئيًّا، مع إمكانيّة الدّفع الخلفيّ لاحقًا. ربّما يكون هذا قد تغيّر وسيصبح المحرّك الخلفيّ مُتاحًا من البداية في إصدار 400 حصان بينما سيحصل 4sعلى AWDو 500 hp. ومن المرجّح أن يتمّ تركيب ناقل حركة ثنائيّ السّرعات على جميع الطّرازات، فيما معظم السّيّارات الكهربائيّة لديها نقل أحاديّ السّرعة.

الشّحن


ويُتوقّع أن تأتي جميع الطّرازات مع نظام Porsche's 800-voltالكهربائيّ، والذي سيمكّن المالكين من شحن البطّارية إلى 80٪ خلال 15 دقيقة. وبدأت بورش في بناء شبكتها الّتي تضمّ 350 كيلوواط، ومحطّات الشّحن الّتي تصل إلى 800 فولت في الوكلاء، واختيار مواقع الطّرق السّريعة في الولايات المتّحدة.

السّعر


وقد عرضت التّغريدة أيضًا التّسعير الأساسيّ لـ"تيكان"، وأكّد تقريرٌ سابق أنّه سيتمّ تسعيره مثل "باناميرا". وتُظهر التّغريدة أنّ السّيّارة الأساسيّة في النّطاق المنخفض ستكون بسعر 90،000 دولار، و 4sفي النطّاق المرتفع 90،000 دولار، وTurboأكثر من 130،000 $. هذه هي الأسعار الأساسيّة المُحتملة، وستزيد الخيارات الإضافيّة الأسعار النّهائيّة بشكل كبير. وتُحب بورش تقديم الكثير من الخيارات.

ولكن قال فرانك فيزمان المُتحدّث باسم بورش إنّه لم يتم الإعلان عن أيّ أسعار أو معلومات رسميّة بشأن تايكان.