قريبا نيو لاند روفر ديفندر في الأسواق

الأحد 30 كانون أول 2018

قريبا نيو لاند روفر ديفندر في الأسواق

 أكّدت لاند روفر أنّ نسختها ديفندر الخاصّة بها ستعود إلى السّاحة من جديدة، بعد أكثر من عشرات السّنين، إذ كانت مطروحة في الأسواق آخر مرّة في عام 1997.

في الواقع، تعمل الشّركة البريطانيّة على إعادة تصميم ديفندر، وستكون التّجارب محلّيّة خلال عام 2019، قبل أن تصبح جاهزة للانطلاق في الأسواق العالميّة بحلول عام 2020.

إختبار قريب في ظروف قاسية


تمّ رصد النّسخة التّجريبيّة الجديدة من ديفندر الجديدة كلّيًّا، إذ التقط المصّورون والمهتمّون بعالم المحرّكات صورًا لنموذج مموّج.

ويخضع هذا النّموذج لاختبار على الطّرق البريطانيّة، إذ تحرص شركة لاند روفر على جعل سيّارة ديفندر الجديدة أكثر سيّاراتها قدرة على القيادة على الطّرق الوعرة.

وهذا يعني أنّ المهندسين سيُخضعون النّماذج الأوّليّة لظروف قاسية، ممّا يضمن أنّها قادرة على العمل بكامل الحرارة في درجات حرارة منخفضة مثل -40 فهرنهايت وساخنة مثل 120 ف.

كما يجب أن تتحمّل النّماذج الأوّليّة فترات طويلة على ارتفاعات تزيد عن 13000 قدم فوق سطح الأرض.

الكشف عن بعض التّفاصيل


لا تزال لاند روفر متكتّمة عن كامل التّفاصيل، لكن ما عُرف أنّ نيو لاندر روفر ديفندر الجديد سيكون أوّل طراز يستند إلى منصّة مطوّرة حديثًا تعرف بإسم"Modular Longitudinal Architecture" (MLA) .

ومن المرجّح أن تعني هذه الخطوة تعليقًا أماميًا وخلفيًا بشكل مستقلّ تمامًا. كما أنّ منصّةMLA ستسمح بتزويد مجموعة المحرّك الكهربائيّة بمحرّك جديد.

أما بالنّسبة إلى التّسعير، فمن المرجّح أن تضع لاند روفر موقع ديفندر الجديد في مكانٍ ما بين سعر ديسكفري 53085 دولار وسعر سيّارة رينج روفر سبورت 67745 دولار.