Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


بين نيسان 12V وسائقها صور افتراضية للعالم

ستقوم نيسان بعرض تقنية Invisible-to-Visible (I2V)في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 في لاس فيغاس.

الثلاثاء ٠٨ يناير ٢٠١٩
شادي ملّاك

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ستقوم نيسان بعرض تقنية Invisible-to-Visible (I2V)في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 في لاس فيغاس.

وستساعد هذه التّقنيّة السّائقين على توقّع ما ينتظرهم.

تستخدم هذه التقنيّة مستشعراتٍ من داخل السيّارة وخارجها، وتعمل مع البيانات المخزنة في الـCloud

، ومن المحتمل عبر الاتصال من مركبةٍ إلى جسم (V2X). وتدّعيI2Vالقدرة على إظهار ما خلف التقاطع وحتى إبراز الصّورة للسّائق من خلال المباني.

نيسات ليست الأولى


هذا ليس مفهومًا جديدًا حيث أعلنت جاكوار لاند روفر عن تطوير تكنولوجيا مماثلة في نيسان/أبريل الماضي. هوندا أيضًا عرضت نظام نموذجها الأوليّ لمساعدة السّائقين في رؤية ما وراء التقاطعات في أكتوبر الماضي.

ويعمل نظام I2Vمن Nissanمع تقنية Omni-sensingو Mobility Autonomous Mobility (SAM)لبناء صورة افتراضيّةٍ للعالم حول السيارة. توفر المساحة الافتراضية بزاوية 360 درجة للسيارة معلومات، والتي يمكن للسيّارة إرجاعها إلى السّائق أو الرّكاب. كما تتوقّع الشركة أن تكون هذه التقنيّة رئيسية في السيارات الذاتيّة القيادة في المستقبل.

معرض CES


لن يكون CESبالفعل بدون بعض الميزات المستقبليّة حقًّا. وستكون نيسان مع القدرة على استدعاء 3D avatarلإصدار التوجيه والمعلومات للسّائق أو الركّاب. المفهوم المستقبلي نفسه يمكن أن يجلب العائلة أو الأصدقاء إلى السيّارة كصورةٍ ثلاثيّة الأبعاد لتزويد الشركة.

قدرات ومواصفات


بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتقنيّة الاستشعار عن بعد أن توفر صورة كاملة للعالم حول السائق، ويعرض للسّائقين المسار الأمثل في ازدحام المرور، بل ويغطّي مقصورة قيادة السيّارة المستقلّة ذات المناظر المختلفة. تخيّل يومًا ممطرًا مغطّى بأشعة الشمس والسّحب الزرقاء بدلاً من ذلك.

بالنسبة للسّائقين، يتضمّن النظام أيضًا "سيّارة مطاردة" افتراضيّة يمكن أن تُظهر له أفضل التقنيّات على الطريق أو على الأرجح مسار السباق. إنّها شبيهةٌ جدًا بلعبة فيديو حيث يقاتل اللّاعب سيّارة أشباحٍ أو يشاهد سيّارة الأشباح لتعلم خطوط القيادة المثلى. عندما يصل السّائق إلى وجهته، يستطيع النّظام فحص أماكن وقوف السيّارات وإيقاف سيّارته أيضًا.

ستدير نيسان محاضراتٍ لشرح نظام I2Vفي CES، والّتي يمكن للحاضرين الاستفادة منها.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44713 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41559 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41164 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور