BMW وتصميم جديد مفاجئ ومبتكر

السبت 12 كانون ثاني 2019 شادي ملّاك

BMW وتصميم جديد مفاجئ ومبتكر

كشفت BMWالنّقاب عن مفهومٍ في معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة 2019 في لاس فيغاس، لكنّها ليست سيّارة.

 وبدلاً من ذلك، كشفت الشّركة عن تصميمٍ لسيّارةٍ مُعدّةٍ للتّخييم camperالتصميميّة الّتي تتّخذ من كاليفورنيا مقرًّا لها، ديزاينسكس Designworks، مع العلامة التجاريّة الأمريكيّة للأزياء الخارجيّة The North Face.

GINA Light Vision


تمّ تصميم الكامبر، الصّغير الحجم والخفيف، والّذي يشبه إلى حدٍّ ما سيّارة BMW Isettaفي خمسينيّات القرن الماضي، ليتمّ جرّه ويمكن أن يتّسع لشخصين بالغين. ووفقًا ل BMW، فقد تمّ تصميم هذا النّموذج في الواقع من خلال مفهومGINA Light Visionالمبطّن بالنّسيج الّذي تمّ الكشف عنه عام 2008.

ابتكار جديد


ما هو مبتكرٌ في التّصميم هو المادّة الجديدة لـ North Faceوالّتي تسمّى Futurelight، وهو نسيجٌ مقاومٌ للماء ولكنّه قابلٌ لاختراق الهواء بفضل الثّقوب الصّغيرة النانوية الحجم. هذا مهمٌّ لأنّه يحلّ مشكلة الملابس للماء والحفاظ على العرق الخاصّ بك في الدّاخل.

وقد تشكّلت المادّة من عمليّةٍ يطلق عليها اسم nanospinning، حيث يتمّ نسج خيوطٍ من المادّة يبلغ قطرها فقط بضع مئاتٍ من النانومتر.

وستشقّ Futurelightطريقها إلى منتجات North Face  أواخر عام 2019، حيث تظهر لأوّل مرّةٍ في مجموعة Top SeriesوSteep Seriesو Flight Seriesالفاخرة. في حين تمّ تصميم هذه المادّة للملابس، يظهر Futurelight Camperأنّ تطبيقاتٍ أوسع ممكنة، وربّما الأسقف القابلة للفتح.