كاديلاك تطلق أول نظام مساعدة للسّائق بدون استخدام اليدين

الثلاثاء 15 كانون ثاني 2019 مجلة السبّاق

كاديلاك تطلق أول نظام مساعدة للسّائق بدون استخدام اليدين

 

أطلقت كاديلاك أوّل نظام مساعدةٍ للسّائق بدون استخدام اليدين في العالم عام 2018، ممّا منح المستهلكين لمحةً عن مستقبل القيادة الذاتيّة.

 حتّى الآن، تمّ عرض النظام على سيّارة السيدان كاملة الحجم CT6. خلال عرض يوم أسواق رأس المال، أعلنت كاديلاك أنّ سوبر كروز سينتشر إلى تشكيلة السّيّارات بالكامل بحلول نهاية عام 2020.

الجديد


وبحلول نهاية عام 2020، ستكون كلّ سيّارةٍ في تشكيلة كاديلاك جديدةٍ أو منتعشة. هذه هي الأخبار المثيرة للإعجاب والبارزة الّتي ستمكّن Super Cruiseمن الوصول إلى التشكيلة بالكامل في مثل هذا الوقت القصير.

أطلقت شركة automakerسيّارة XT4الصّغيرة كروس أوفر SUVأواخر عام 2018 ، لذا ستكون السيّارة الوحيدة الّتي يجب تحديثها مع النّظام. سيتمّ كشف النّقاب عن سيّارة XV6كروس أوفر ذات الدّفع الرباعيّ لعام 2020. ومن المقرّر أيضًا أن تصل في العامين المقبلين إسكاليد جديدة؛ سيّارة السيدان CT5، الّتي تحلّ محلّ كلٍّ من ATSو CTS، وسيّارة صغيرة جديدة CT4سيدان. وسيّارة XT5كروس أوفر المتعدّدة الاستخدامات المتوسّطة الحجم.

كاديلاك


خلال اجتماعٍ للمستثمرين، أعلنت كاديلاك أنّ السيّارة الأولى الّتي ستطلق في الجيل التّالي من هندسة السيّارات الكهربائيّة من جنرال موتورز ستكون كاديلاك. علاوةً على ذلك، هناك هجومٌ على سيّارات كاديلاك الكهربائيّة في الطّريق، بما في ذلك سيّارة الدفع الرباعيّ الكبيرة ذات الثلاث صفوف والسيّارات الرياضيّة المتعدّدة الاستخدامات الصّغيرة.

ويضيف ذلك إلى خمس سيّارات كاديلاك جديدة أو منتعشة معروفة، إلى جانب سيّارتين أو ثلاث سيّارات كهربائيّة لم يعلن عنها بعد، وستقدّم جميعها نظام مساعدة سائق كاديلاك سوبر لايت.

مستوى 3


وذكر رئيس جنرال موتورز مارك ريوس أنّ هذه الكاديلاك ستضمّ الجيل القادم من سوبر كروز خلال دعوة المستثمرين. لم يشر روس إلى تفاصيل، ومن غير الواضح ما إذا كان ذلك سيعني أنّ النّظام سيحصل على أجهزةٍ أو برامج أو قدراتٍ جديدة.

إنّ Super Cruiseالحاليّ، الّذي أطلق عام 2018، هو نظامٌ من المستوى 2 يعمل ضمن معايير معيّنة. ويتطلّب طريق سريع مقسّم ويعمل بسرعة 96 ميل في الساعة. وقالت كاديلاك شركة بأنّها نظامٌ قريبٌ من المستوى 3، ولكنّها ليست مبرمجةً حاليًا لأتمتة تغييرات المسارات وليست مسؤولةً بالكامل عن مراقبة البيئة المحيطة بالمركبة.