لاند روفر تطلق روفر فيلار الرّياضيّة بامتياز

الخميس 07 شباط 2019 شادي ملّاك

لاند روفر تطلق روفر فيلار الرّياضيّة بامتياز

كشفت لاند روفر عن سيّارة رينج روفر فيلار الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات الجديدة ذات المدى المتباين.

وتعتبر هذه السيّارة أقوى بنسبة 45 في المئة من سيّارة V-6 Velar P380. الاسم الكامل للطّراز الجديد هو الطبعة الديناميكيّة رينج روفر فيلار SVAutobiography. ويتبع النموذج خطى سيّارة رينج روفر SVAutobiographyالديناميكيّة الّتي تمّ تصميمها بدقّة، مع اختيار المظهر الخارجيّ الأنيق والمتواضع مع مجموعة نقل حركةٍ هائلة تحت غطاء المحرّك.

القوّة والمواصفات


وتحقيقًا لهذه الغاية، يستخدم Velar SVAالمحرّك نفسه تمامًا مثل شقيقه الأكبر والأكثر فخامة: محرّك V-8بسعة 5.0 ليتر فائق الشّحن ممّا يجعله بقوّة 550 حصانًا و 502 رطل قدمًا من عزم الدّوران. وهو المحرّك نفسه الّذي تمّ العثور عليه في مجموعةٍ أخرى من منتجات جاكوار لاند روفر الأخرى، وتقول لاند روفر إنّها ستطلق النّار على سيّارة Velar SVAبسرعة 60 ميل في السّاعة خلال 4.3 ثانية، وبسرعةٍ قصوى تبلغ 170 ميل في الساعة. وكلا القناتين أبطأ قليلاً من الأرقام المقتبسة عن جاكوار F-Pace SVR، والّتي تشارك أيضًا محرّك Velarوالعديد من تعديلات الأداء.

بالإضافة إلى المحرّك الأكبر، يحصل SVAعلى فرامل أكبر: أقراص 15.5 بوصة في المقدّمة، 15.6 بوصة في الخلف. وتقول لاند روفر إنّ "التصميمات المبتكرة تبدّد الحرارة بشكلٍ أكثر فعاليّة". نظام التّعليق الهوائيّ، والتّوجيه، وناقل الحركة الأوتوماتيكيّ، ونظام الدفع الرباعيّ، وأوضاع القيادة، والخلفيات الخلفية، كلّها تحصل على ضبطٍ معيّن. العادم النشط أخفّ من الإعداد القياسيّ ويجعل Velar"يبدو مثل لا SUVآخر"، طبقًا لـ Land Rover. كما يحصلSVAعلى خزّان وقودٍ أكبر (21.7 جالون).

التصميم الخارجي


على عكس F-Pace SVRوسيّارة Range Rover Sport SVR، الّتي تغطّيها المجارف والأجنحة والفتحات والشعلات، فإنّ التّصميم الخارجيّ لـ Velar SVAبقي دقيقًا قدر الإمكان. يحتوي SVAعلى مصدٍّ أماميٍّ جديدٍ مع مآخذ أكبر، ونافذة خلفيّة مختلفة بأربعة أنابيب، وبعض التصاميم الجديدة للعجلات 21 و 22 بوصة، ولون معدنيّ خاص يدعى Satin Byron Blue. التحديثات طفيفة، لكنّها تقوم بعملٍ جيّدٍ في جعل Velarتبدو عدوانيّةً في حين ما تزال تحترم موضوع التّصميم البسيط المذهل.

هناك الانتهاء من المعادن المخرّمة إلى الشارات الخارجيّة، والّتي يتمّ نقلها إلى المقابض المعلوماتيّة والتدفئة HVACوتصميم مجموعة المقاييس الرقميّة. إنّ المقاعد الجديدة للأداء قياسيّة، كما هو الحال مع عجلة القيادة الرياضيّة المصنوعة من الألومنيوم، وحافةٍ إضافيّةٍ من ألياف الكربون، وتتوفّر بعض تركيبات الألوان الجديدة. كما تتأكّد لاند روفر من الإشارة إلى أنّ مساحة الشّحن في فيلار لم تتأثّر بنظام العادم الجديد.

الأسعار


لن يتوفّر الإصدار الديناميكيّ لـ Velar SVAutobiographyإلّا لنموذجٍ واحدٍ فقط وبأعدادٍ محدودةٍ ولم يتمّ الإعلان عن الأسعار بعد. نتوقّع أن يحلّق SVAفي مكانٍ ما بين 80،985 دولار Jaguar F-Pace SVRو $ 114،595 رينج روفر سبورتSVR؛ مع Velar P380 R-Dynamic HSEبدأت بالفعل بسعر 75،025 $،. وقال متحدّثٌ باسم لاند روفر  إنّه لا توجد خططٌ لنسخة SVRرياضيّة فائقة من Velar، لذلك إذا كنت ترغب في Velarمع V-8، احصل على طلبك الآن.