Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


بنك بيروت يوقّع إعلان الإدارة الحكيمة والنزاهة

مباشرة مسيرة الحوكمة البيئية والاجتماعية وتعزيز التميز في مجال الحوكمة من أجل بلوغ لبنان الذي نريد.

الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٩
Bank Of Beirut



اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

وقّع بنك بيروت خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق فور سيزونز بيروت إعلان المستثمرين للحوكمة والنزاهة، مؤكداً بذلك التزامه في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

بحضور حشد من أهل الصحافة وأعضاء مجلس إدارة المصرف والزبائن والمستثمرين وممثلين عن البنك المركزي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ووكالات الأمم المتحدة في لبنان ومديري المصرف، وقّع رئيس مجلس إدارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير إعلان الإدارة الحكيمةوالنزاهة مع السيد ياسر عكاوي، مؤسس Shareholder-Rights، مؤكداً بذلك التزامالمصرف بأفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة والمسؤولية الاجتماعية.

والجدير ذكره أن مبادرة Shareholder-Rightsالتي تمّ تطويرها بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة في لبنان ومؤسسة التمويل الدولية، والمصرف الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، تضع بمتناول الشركات اللبنانية منهجيات في مجال البيئة والاجتماع والحوكمة الرشيدة متوافقة تماماً مع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة والتوقعات الاستثمارية لصناديق التنمية الدولية.

واعتبر د. صفير في كلمته أن "نجاح بنك بيروت يعتمد بشكل أساس على ثقة الشركات وأنه من مسؤوليتنا تشجيع الشركات اللبنانية على اعتماد المبادئ التي نلتزم بها. فنحن نؤمن بالقيادة بالمثال". 

أما السيد عكاوي من جهته فاعتبر أن "انضمام بنك بيروت إلى إعلان الحوكمة والنزاهة يأتي في وقت تحتاج إليه الشركات أكثر من أي وقت مضى إلى التركيز على أهدافها الأساسية، الأمر الذي يتطلب الالتزام بأفضل الممارسات وأخلاقيات العمل والنزاهة. ولا يسعنا هنا الا أن نثني على دور بنك بيروت في فتح الطريق أمام بيئة مؤسساتية أكثر صموداً وجاذبية".    

واعتبر السيد كريستيانو باسينيالممثل الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) أن "المؤسسات التي تعمل في قطاعات منظّمة كالقطاع المصرفي أثبتت نسبة التزام عالية بالممارسات وبالتالي مرونة وقدرة أعلى على مواجهة المخاطر. وان المؤسسات التي تتحلى بالطموح والمسؤولية والصمود في وجه المخاطر مثل بنك بيروت تسعى دوماً إلى التميز من خلال الجودة، فتجذب المستثمرين والزبائن والموظفين على حد سواء. ومثل هذه المؤسسات تبتكر وتنمّي الثروات وتجعل من لبنان بلداً فخوراً وآمناً في أي مكان تتواجد فيه".

 بدوره شدد السيد سعد صبرا، مدير مؤسسة التمويل الدولية في سوريا ولبنان على أهمية الإدارة الرشيدة وعلى قيمتها المضافة موضّحاً انها نقطة تركيز وعمل أساسية لمؤسسة التمويل الدولية من وجهتها كمستثمر ومؤسسة تنموية، ثم أشاد بالدور الذي على المصارف اللبنانية أن تضطلع به لتكون قدوة في مجال الإدارة الرشيدة.

أما نائب حاكم مصرف لبنان الدكتور محمّد بعاصيري فكرر إيمانه وتفاؤله بمستقبل الاقتصاد الوطني لا سيما بعد الظروف الصعبة التي مرّ بها لبنان واعتبر أن الادارة الرشيدة تبدأ من أعلى الهرم، بدءاً بالدول، مروراً بالشركات والمؤسسات وصولاً إلى الأفراد، مثنياً على دور المصارف اللبنانية في تطبيق أفضل ممارسات الإدارة الحكيمة.

بانضمامه إلى إعلان الحوكمة والنزاهة، يعلن بنك بيروت طرحه لمبادرات تساهم في تشجيع الشركات على الالتزام بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44687 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41534 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41139 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور