سلسلة S3 من Audi رياضيّة بامتياز

الأربعاء 27 شباط 2019 شادي ملّاك

سلسلة S3 من Audi رياضيّة بامتياز

شادي ملاك-تعمل Audiعلى جيلٍ جديدٍ من A3، وهي النسخة الرابعة، وسيتمّ تضمينها في النطاق مرّةً أخرى مع S3رياضيّة.

وتظهر أحدث اللّقطات نموذجًا لسلسلة S3الجديدة في Sportback.

نسخة محدثة


ومن المتوقّع أن يتمّ طرح سيّارة S3الجديدة إلى جانب سيّارة A3الجديدة عام 2020، ممّا يعني أنّنا سنرى أنّها ستصل إلى صالات العرض عام 2021.

وستكون هذه السيّارة بمثابة نسخةٍ محدّثةٍ من النّظام الأساسيّ MQBلمجموعة فولكس واجن، وهي النّسخة الحاليّة الّتي تحمل ملامح الجيل الحاليّ من A3. وسيبدأ النظام الأساسيّ المحدث الظهور في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام في سيّارة غولف جديدةٍ من فولكسفاجن.

ويعني القرار أنّه من المرجح أن تظلّ النقاط الأساسيّة هي نفسها، حيث يبدو الإصداران الجديدان A3و S3متشابهين في الشّكل مع الجيل الحاليّ. لكنّ التفاصيل الدقيقة مثل الجسم والخيوط والأضواء ستكون جديدة.

ليس من الواضح ما الّذي يخبّئه المصمّمون للمقصورة، لكن سيارة A1الرياضيّة الصّغرى قد تُظهر المُخبّئ. من المرجّح أن تجلس مجموعة أجهزة القياس الرقميّة خلف عجلة القيادة، وستجلس شاشة ثانية لنظام المعلومات والترفيه بجانبها.

القوّة والمحرّك


أما بالنّسبة إلى مجموعة نقل الحركة، فإنّ محرّك S3الحاليّ يتميّز بمحرّكٍ توربيني مزدوجٍ بسعة 2.0 ليتر يوفّر قوّة 292 حصانًا وعزم دورانٍ يبلغ 280 رطلًا، ممّا يدفع العجلات الأربعة جميعها عبر ناقل الحركة المزدوج ذي 6 سرعات. ومن المتوقّع تكوينٌ مماثلٌ للطّراز الجديد. ومن المتوقّع أن يتحسّن الوقت الّذي تأخذه السّيّارة لكي تنطلق من 0 إلى 60 ميل في الساعة الّذي يصل إلى 4.7 في النموذج الحالي.

أيضًا في الأعمال ينبغي أن يكون هجين A3في المكوّنات الجديدة، والّتي قد تصل ربّما في مظهر Sportbackفقط. وأكّدت Audiأنّها تحتفظ بشارة e-tronللسيّارات الكهربائيّة الّتي تعمل بالكهرباء، مع وجود سيّاراتٍ هجينةٍ في المستقبل لتحصل على شارة TFSI e. وفي النّهاية، يجب أن نرى جيلاً جديدًا من RS 3أيضًا.