أغلى سيّارة في العالم من بوغاتي

الجمعة 08 آذار 2019 مجلة السبّاق

أغلى سيّارة في العالم من بوغاتي

أصبحت سيّارة بوغاتي La Voiture Noireأغلى سيّارة في العالم، إذ وصل سعرها إلى مبلغ 12.5 مليون دولارأميركيّ.

هي نسخة فاخرة بشكلها الخارجيّ، وبتصميمها الدّاخليّ، بالإضافة إلى سعرها الّذي أذهل عددًا كبيرًا جدًا من متابعي عالم المحرّكات والسّيّارات.  

تحيّة لنسخة قديمة


من خلال تصميم سيّارة La Voiture Noireالجديدة، أرادت العلامة التّجاريّة العالميّة بوغاتي أن تلقي التّحيّة لنموذجBugatti Type 57SC Atlanticالّذي رأى النّور عام 1930.

وعرضت العلامة النّسخة الجديدة خلال معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات لعام 2019.

والنتيجة هي بالتأكيد جهد التصميم المتوقف عن العمل الذي يبدو وكأنه تقاطع بين سيارةBatmobile من القرن الثاني والعشرين والنّسخة الأصليّة الّتي يُقصد إحياء ذكراها.

مزيج من الإرث والتّطوّر


تستخدم السّيّارة الجديدة ذات البابين استخدامًا كثيفًا لألياف الكربون السوداء وتتميز بمحرك مذهل سعته 8 لترات و 16 إسطوانة، وهو قادر على إنتاج قوّة 1500 حصان.

في هذا الإطار، قال ستيفان وينكلمان، الرّئيس التنفيذي لبوغاتي في بيان له: "نشيد بكلّ ما هو تقليديّ وقديم. وفي الوقت نفسه، نسعى إلى مزج الإرص مع التّقنيّات والتّطوّرات التّكنولوجيّة الاستثنائيّة، بالإضافة إلى التّقيّد بسمات عالم الجمال والرّفاهيّة الفائقة".

وبالإضافة إلى La Voiture Noire، قدّمت بوغاتي سيّارة Chiron Sport 110 ans Bugatti، الّتي سلّطت الضوء على مسيرة الشّركة الطّويلة في عالم المحرّكات.