النساء المشاهير الأغنى في العالم

الأربعاء 13 آذار 2019 مجلة السبّاق

النساء المشاهير الأغنى في العالم

صدرت قائمة فوربس الّتي تحصي أصحاب الملايين والمليارات، ومن بينها قائمة النّساء المشاهير الأكثر ثراءً في العالم.

وفي حين أنّ منهجيّة فوربس تشمل مقابلة المرشّحين بين مصادر معلوماتها، فإن المحللين الماليين فيCNW يحصلون على أرقامهم من المعلومات العامة بحتة.

المرتبة الثّامنة: مارثا ستيوارت مع 300 مليون دولار

قد تعرفها على أنّها شخصيّة تلفزيونيّة صنعت الكعك مع سنوب دوج ، أو حصلت على ملابس أنيقة في إعدادات طاولات عيد الفصح. ولكن في الحقيقة هي صاحبة أموال أيضًا، إذ ، انضمت إلى مجلس إدارة مارثا ستيوارت ليفني أومنيميديا واستأنفت بعد ذلك دورها كرئيسة.

المرتبة السّابعة: ماريا كاري مع 300 مليون دولار

على سبيل المثال، أبرمت ماريا كاري عقدًا بقيمة 80 مليون دولار مع شركة فيرجن ريكوردز في عام 2001 لأربعة ألبومات. وامتدت مهنة كاري لأكثر من 30 عامًا، لتحظى بشهرة واسعة.

على سبيل المثال، لا تزال أغنيتها"All I Want For Christmas is You" ، الّتي صدرت في عام 1994، تحظى بانتشار واسع.

المرتبة السّادسة: بيونسيه مع 355 مليون دولار

عام 2003، أصدرت بيونسيه ألبومها الفرديّ الأوّل "Dangerious in Love"  الّذي فاز بجائزة غرامي. وحصلت على ترشيح غولدن غلوب لدورها في فيلمDreamgirls لعام 2006 ، إلى جانب جيمي فوكس وجنيفر هدسون.

المرتبة الخامسة: سيلين ديون مع 430 مليون دولار

تقيم النّجمة في لاس فيغاس منذ ما يقرب من 15 عامًا، وقد ساهمت عروضها الفنّيّة في زيادة ثروتها.

المرتبة الرّابعة: مادونا مع 590 مليون دولار

لقد حكمت كملكة البوب منذ الثمانينات، وتميّزت بالتّمرّد الفنّيّ. عروضها الفنّيّة أدّت إلى تحقيقها ثروة لا يستهان بها، بما في ذلك جولةSticky & Sweet Tour لعام 2008 ، والتي حققت وفقًا لمجلّة بيلبورد 408 مليون دولار أميركيّ.

المرتبة الثّالثة: كيلي جينر مع 1 مليار دولار

من خلال التّوجّه إلى عالم تلفزيون الواقع الأميركيّ، في مواكبة لعائلة كاردشيان في سنّ مبكرة، نالت كيلي جينر شهرة واسعة، خصوصًا على مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

المرتبة الثّانية: ج.ك. رولينغ مع 1 مليار دولار

من أم عزباء عاطلة عن العمل تعاني من الاكتئاب إلى أغنى روائية في العالم ، قد تكون قصّة رولينغ سحريّة مثل روايات هاري بوتر الخيالية التي صاغتها لملايين القراء.

المرتبة الأولى: أوبرا وينفري مع 2,5 مليار دولار

لا يزال تأثير أوبرا وينفري في عالم الشّهرة يزداد أكثر فأكثر، إذ تنتقل من نجاح إلى آخر، علمًا أنّ برامجها تحقّق أرباحًا ماليّة عالية جدًّا.