Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


مؤسّس ويكيليكس في قبضة الشرطة البريطانيّة

إعتقلت الشرطة البريطانيّة، الخميس، مؤسّس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد خروجه من سفارة الإكوادور في لندن، وإحتجز في مركز شرطة وسط لندن.

الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 إعتقلت الشرطة البريطانيّة، الخميس، مؤسّس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد خروجه من سفارة الإكوادور في لندن، وإحتجز في مركز شرطة وسط لندن.

جاء الإعتقال بناءً على أمرٍ قضائيّ صدر عن محكمة ويستمنستر الجزئية، يوم 29 حزيران عام 2012، لعدم مثوله أمام المحكمة، بحسب ما ورد في بيان شرطة لندن.

أعلن أيضاً رئيس الإكوادور لينين مورينو في تغريدةٍ له على تويتر أنّ بلاده رفضت منح أسانج اللجوء السياسي لإنتهاكه الإتفاقيات الدوليّة. " إتخذت الإكوادور قراراً سيادياً برفض منح جوليان أسانج اللجوء السياسي بسبب الإنتهاكات المتكرّرة لأحكام الإتفاقيات الدوليّة. في حين إعتبر موقع ويكيليكس أنّ قرار الإكوادور هو إنتهاك منها للحقوق الدوليّة. وإعتبرت روسيا أنّ توقيف أسانج هو "خنق للحريّة".

كان أسانج يقيم منذ العام 2012 في سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانيّة لندن بعد أن أصدرت السلطات السويديّة مذكّرة إعتقال بحقّه على خلفيّة إتّهامه بالإغتصاب. كما كانت الولايات المتّحدة تسعى إلى إعتقاله بسبب تسريبه مئات الوثائق السريّة التابعة للحكومة الأميركيّة.

سيبقى أسانج في مركز شرطة لندن المركزي لغاية تقديمه إلى محكمة ويستمنستر الجزئية.


 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44725 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41571 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41176 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور