Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


رحلةٌ من العمر لفئران الناسا في الفضاء

ماريا ضو – إعتمدت وكالة الفضاء الأميركيّة "الناسا" المنهجيّة المتّبعة في الطبّ التي ترتكز على تطبيق التجارب على الحيوان أوّلاً قبل تطبيقها على الإنسان.

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 

ماريا ضو – إعتمدت وكالة الفضاء الأميركيّة "الناسا" المنهجيّة المتّبعة في الطبّ التي ترتكز على تطبيق التجارب على الحيوان أوّلاً قبل تطبيقها على الإنسان.

تحاول وكالات الفضاء منذ سنين حلّ لغز الجزء الثاني من الكون الذي ننتمي إليه "الفضاء" وإكتشاف أبعد نقطةٍ فيه، فوصل الأمر مع وكالة الناسا إلى إرسال فئرانٍ إلى الفضاء.

ترتكز أبحاث الناسا اليوم على إكتشاف المزيد عن أثر إنعدام الجاذبيّة  على الإنسان بهدف إرسال روّادها في رحلاتٍ إلى مناطق لم يسبق للإنسان أن وصل إليها  في الفضاء.

تستغرق تلك الرحالات فتراتٍ طويلة في الفضاء ولا يمكن المجازفة بحياة الروّاد الذين قد يتعرّضون إلى مشاكل غير متوقّعة. فقرّرت الناسا إرسال فئران بواسطة قمرة مصمّمة لهم أرسلت إلى محطّة الفضاء الدوليّة للتمكّن من دراسة سلوك الفئران في تلك المنطقة الخالية من الجاذبيّة.

أظهرت النتائج بعد 11 يوماً أنّ الفئران تكيّفت مع تلك البيئة وبدأت تلهو "كعجلة الهامستر". بدت منزعجة في البداية ووجدت صعوبة في معرفة طريقة الصعود والنزول والوصول إلى الأقفاص الصغيرة، لكنّها سرعان ما بدأت تتأقلم مع الوضع وراحت تواصل أنشطتها اليوميّة كالأكل عند الجوع.

 وتساعد تلك الدراسة الناسا على الإستعداد للرحلات المستقبليّة إلى الفضاء.


 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44704 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41550 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41155 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور