بلبلة وتساؤلات.. ما مصير بورش الجديدة؟

السبت 04 أيار 2019 شادي ملّاك

بلبلة وتساؤلات.. ما مصير بورش الجديدة؟

أكّد أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذيّ لشركة بورش، خططًا لخلافة طراز 918 Spyderمن خلال سيارة هايبارك جديدة في العقد القادم.

ولكن هناك سؤالٌ كبيرٌ داخل استوديو التصميم للعلامة التجاريّة الألمانية: هل يجب أن تبنّي فكرة التصميم الرجعيّة؟

تساؤلات


 قال مايكل ماور، رئيس "بورشه ديزاين" Autocarإنّ السّؤال هو إذا كان سيتمّ تصميم شيءٍ عصريٍّ بشكلٍ لا يصدّق والإشارة إلى المستقبل أو النظر إلى ماضي العلامة التجاريّة. استخدم سيّارة مفهوم 917، والّتي تم إنشاؤها بمثابة تكريمٍ للسيّارة الأصليّة 917، على سبيل المثال. وقال ماور إنّ أخذ إشارات التصميم من السيّارات السّابقة للإلهام يساعد في خلق علاقةٍ ذات معنى، وهو شخصيًّا يحبّ مفهوم 917.

 ومع ذلك، فهو يعتقد أنّ "hypercarالتالي يجب أن يخدم تطلّعات بورش إلى المستقبل". وقال رئيس قسم التصميم إنّ سيّارة Hypercarالقادمة من بورش يمكن أن تكون فرصةً "لإنشاء بعض التّاريخ"، وليس مجرّد إلقاء نظرةٍ عليها.

انتظار محتّم


 ما تزال خطط Hypercarالمستقبليّة في المراحل المبكرة، على الرّغم من أنّ الرئيس التنفيذيّ لشركة Porsche Blumeأشار إلى سؤالٍ رئيسيٍ آخر يتعلّق بالسيّارة الجديدة الّتي تفوق قدرتها على توليد القوّة. إذا اختارت بورش السيّارة الأخيرة، فستحتاج العلامة التجاريّة إلى الانتظار لفترةٍ أطول لإطلاق السيّارة لأنّ أداء البطارية لا يصل إلى مستوى الأداء الّذي ترغب فيه الشّركة.

 وأضاف الرئيس التنفيذيّ أنّه ما تزال هناك فرصٌ مع توليد القوّة الهجينة، ولكن سيتمّ اتّخاذ قرارٍ بشأن توليد القوة النهائيّ "عندما يحين الوقت".