Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


اهتزازٌ أمنيّ متسارع في العراق تزامنا مع التوتر الاميركي الايراني

سقط صاروخ في حرم شركات النفط الأجنبية العالمية في موقع البرجسية غرب مدينة البصرة بعد هجومين منفصلين على قواعد أميركية في العراق.

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩
العراق تابلويد

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

سقط صاروخ في حرم شركات النفط الأجنبية العالمية في موقع البرجسية غرب مدينة البصرة بعد هجومين منفصلين على قواعد أميركية في العراق.

أصيب في الهجوم الصاروخي الأخير عراقيان يعملان في نطاق هذا المجمع الذي يضم شركة إكسون موبيل.

ولم تعلن أيّ جهة مسؤولياتها عن الهجمات التي تستهدف مواقع أميركية في العراق  تزامنا مع تصاعد التوتر بين ايران والاولايات المتحدة الاميركية.

وكانت الولايات المتحدة الاميركية أجلت مئات من موظفيها الديبلوماسيين من سفارتها في بغداد الشهر الماضي،وبررت خطوتها بتهديدات غير محددة من الجانب الايراني على المصالح الاميركية في العراق.

وتتجه شركة إكسون الى إجلاد فوري لعدد كبير من موظفيها، ولم يعرف كيف ستتصرف شركات أجنبية أخري مثل رويال داتش شل وإيني الايطالية.

الصاروخ الذي سقط في البرجسية قرب حقل الزبير النفطي الذي تشغله شركة إيني، من نوع كاتيوشا قصير المدى، سقط على بعد ١٠٠متر من جزد من الموقع الذي تتخذ منه إكسون مركزا للسكن والعمليات اللوجستية.

هذا الاهتزاز الأمني يتزامن مع وساطة يقوم بها العراق لخفض التوتر بين الولايات المتحدة وايران في بحر الخليج العربي الفارسي في بات يُسمى "حرب ناقلات النفط".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44698 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41544 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41149 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور