بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، هل تكون من نصيب نادي العهد؟

السبت 28 أيلول 2019

بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، هل تكون من نصيب نادي العهد؟

شربل وهبه- يتقدّم نادي العهد في مسار المواجهات الجارية في النسخة السادسة عشرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،عبارة عن بطولة دوليّة تقام سنويا بين الأندية المحليّة التّابعة للاتّحاد الآسيوي لكرة القدم.

وصنّف الاتحاد الآسيوي البلدان في آسيا الى فئتين:

الفئة الأولى وتعتبر فرق متكاملة تلعب في دوري أبطال آسيا وهي فرق من: المملكة العربيّة السعودية،قطر،الامارات،ايران،أوزبكستان،الصين،كوريا الجنوبية،اليابان،أوستراليا.

الفئة الثانية وتعتبر فرق نامية بكرة القدم،تلعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مثل:لبنان،الكويت،سوريا،الاردن،فلسطين،البحرين،سلطنة عمان،كوريا الشمالية،هونغ كونغ...

من خلال هذا التّصنيف استطاع فريق العهد اللبناني أن يشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي على اعتباره الفائز بالدوري اللبناني لكرة القدم.

تمكن العهد من تصدّر مجموعته بحصوله على أربع عشرة نقطة في المباريات التي خاضها ضد كل من المالكية البحريني،القادسية الكويتي والسويق العماني.

قي دور الذّهاب فاز نادي العهد على نظيره "الوحدات الاردني" في دور خروج المغلوب بنتيجة هدف مقابل لا شيء في العاصمة الاردنيّة عمّان.

في الاياب فقد تعادل الفريقان تعادلا سلبيا في العاصمة بيروت.

وفي الدّور النّصف النّهائي تعادل العهد مع نظيره الجزيرة الاردني بنتيجة صفر لصفر ،في مباراة جرت في عمّان.

وتعتبر هذه النّتيجة سيف "ذي حدّين"لأنّه يتوجب على نادي الغهد في مباراة الاياب الفوز بهدف أو أكثر كي يتأهّل الى المباراة النّهائية والتي ستقام في بيروت نهار الثّلاثاء في الأول من تشرين الأول من العام الحالي في مدينة كميل شمعون الرّياضية.لهذا يأمل الجمهور اللبناني أن يكون الفوز من نصيب النادي ليتأهّل الى الدور النّهائي من هذم البطولة.

وفي حال فوزه في المباراة النهائية يصبح أوّل ناد لبناني يفوز بهذة البطولة ويصبح مؤهّلا لخوض تصفيات دوري أبطال آسيا بكرة القدم