Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


3 أشخاص و 12 كيانًا لحزب الله على قائمة الإرهاب

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية 3 أشخاص و 12 كيانًا في لبنان على علاقة ب"حزب الله" على قائمة الارهاب .

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 أدرجت وزارة الخزانة الأميركية 3 أشخاص و 12 كيانًا في لبنان على علاقة ب"حزب الله" على قائمة الارهاب .

وشملت القائمة قاسم بزي مسؤول عن مؤسسة الشهداء، وجواد محمد شفيق نور الدين مسؤول عن تجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى سوريا واليمن، فضلا عن يوسف عاصي مؤسس أتلاس هولدن.

كما شملت العقوبات محطات وقود مملوكة لأشخاص تابعين لحزب الله.

وتضمّنت اللائحة التي نُشرت على الموقع الالكتروني للخزانة الأميركية، شركة أطلس لامتلاكها او إدارتها من قبل مؤسسة الشهيد، المسؤول في الشركة قاسم محمد علي بزي و11 شركة مرتبطة بأطلس منها: شركة MEDIC المعنية بالأدوات الطبية والادوية، شركة شاهد للأدوية، شركة أمانة للوقود، شركة أمانة بلس، الكوثر، شركة أمانة للطلاء والدهان، شركة سيتي للأدوية، شركة غلوبال للخدمات السياحية، شركة ميراث، شركة سانوفيرا للأدوية، شركة كابيتال اضافة الى جواد نورالدين والشيخ يوسف عاصي وهما مسؤولان في مؤسسة الشهيد.

اعتبر بيان الوزارة أنّ "حزب الله يسيطر على الإقتصاد اللبناني كما يسيطر على السياسة"، كاشفاً أنّ الوزارة "تدرس إدراج مسؤولين لبنانيين متهمين بالفساد على قائمة العقوبات".

وقال بيان وزارة الخزانة الأميركية إنّ "الوزارة مستمرة في إعطاء الأولوية لتعطيل كل ما يخص النشاط المالي لحزب الله بما في ذلك شبكة الدعم المالي". ودعت إلى الإبلاغ عن أيّ ممتلكات أو مصالح تخص المستهدفين من وراء هذا التعميم في داخل الأراضي الأميركية، أو ما يقع داخل حيازة أو سيطرة أميركيين.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44709 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41555 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41160 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور