Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الصين تغلق آخر المستشفيات الميدانية لمكافحة كورونا وهذا هو السبب

أعلنت السلطات الصينية، إغلاق جميع المستشفيات التي تم إنشاؤها مؤقتا لمكافحة فيروس كورونا في ووهان

الثلاثاء ١٠ مارس ٢٠٢٠
رشا زغريني

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

.أعلنت السلطات الصينية، اليوم، إغلاق جميع المستشفيات التي تم إنشاؤها مؤقتا لمكافحة فيروس كورونا في ووهان والبالغ عددها 14 مستشفى ميداني، التي بدأ فيها انتشار فيروس كورونا المستجد منذ كانون الأول الماضي، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات

جاء هذا الإعلان بعد انحسار أعداد المصابين والوفيات في الصين، حيث سجلت السلطات الطبية في البلاد نحو 19 إصابة جديدة فقط، اليوم ، وهو أقل معدل يومي للإصابات بالمرض منذ تفشيه.

وأنشأت الصين 14 مستشفى ميدانيًا للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، وعولج المرضى بشكل أساسي من أعراض خفيفة للفيروس.

وخلال شهري كانون الثاني وشباط، استخدم مسؤولو الصحة والسلطات المحلية المرافق العامة مثل الملاعب الرياضية المحلية وقاعات المعارض، في إنشاء المستشفيات الميدانية للتعامل مع التدفق المفاجئ لمرضى فيروس كورونا.

وبحسب آخر الإحصاءات فقد تعافى 59897 مريضا في جميع أنحاء الصين، غادر جميعهم المستشفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، الاثنين، شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص، بحسب المدير العام للمنظمة.

وجاء إعلان الصين عن هذه الخطوة بعد أن قالت وسائل الإعلام الرسمية، إن الرئيس شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، حيث تفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، وزار العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44701 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41547 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41152 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور