ماذا تعني مبادرة نعمت افرام ضدّ كورونا؟

الخميس 26 آذار 2020

ماذا تعني مبادرة نعمت افرام ضدّ كورونا؟

 أنطوان سلامه-انضم الصناعي نعمت افرام بمؤسساته الإنتاجية الى سرب الصناعيين الكبار في محاولة اختبار وسائل مواجهة فيروس كورونا.

تزامنت خطوته في انتاج جهاز تنفسي وغرف عازلة ومواد وقائية مع مبادرات صناعية واسعة في العالم ، استنفر مطلقوها في تحويل مصانعهم الى مساحات لقهر "العدو الجديد" حتى أنّ شركة جنرال موتورز أبلغت الإدارة الأميركية استعدادها لتحويل مصنع لها الى انتاج "أجهزة التنفس " على غرار ما حصل لهذه الشركة الصناعية الرائدة في الحرب العالمية الثانية" حين تحولت الى خدمة  التوجهات الأميركية في خوض الحرب.

ولم تكن جنرال موتورز الوحيدة في المنصات الصناعية للسيارات التي بادرت، بل بادرت أيضا فورد وتسلا ، واندفعت ماركات الموضة العالمية لابداع كمامات ووسائل تنظيف الأيادي.

نعمت افرام ينضم الى هذه المبادرات العالمية في التحرك لتمتين الجبهات المحلية ضدّ كورونا، اهتمت جنرال موتورز وفورد بالولايات المتحدة الأميركية حصرا، وتحركت الماركات الفرنسية  أولا في مدارها الوطني، وكذلك مبادرات عدة في  الصين واليابان .

ماذا تعني مبادرة افرام:

على المستوى العام، لا يزال لبنان، برغم افلاس دولته وطبقته السياسية الحاكمة والغارقة والمُغرقة في فسادها، يمتلك المبادرات"الملتزمة" في الأوقات الصعبة.

تغتني الصناعة الوطنية، بقدراتها البشرية تحديدا، بالنخبة الخلاقة.

تبقى المبادرة الفردية الأقوى...

على المستوى الشخصي،يثبت نعمت افرام أنّ عددا من اللبنانيين، والمتمكنين،يؤمنون بأنّ لبنان ليس فقط "وطن عبور الى المهاجر" بل هو أرض تجذّر...

بهذه الإشارة التي أثمرت عبرة، أكدّ نعمت افرام، وسواه من المبادرين "بصمت" ، في مؤسسات خيرية وتعاونية،  أنّ لبنان "وطن مستدام" ...