ليبانون تابلويد | lebanontab.com - Videos -

تويوتا تلامس القمر.. وJAXA داعم أساسيّ

181 viewsالأربعاء 20 آذار 2019

تضع تويوتا ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) نصب أعينهما على إرسال البشر إلى القمر.

وأعلنت شركة صناعة السيّارات ووكالة الفضاء اليابانيّة عن اتّفاقٍ لدراسة إمكانيّة التعاون في استكشاف الفضاء الدوليّ.

الاتفاقيّة


ما تجلبه تويوتا إلى الاتفاقيّة هو خبرتها التكنولوجيّة، التي عرضتها بمفهوم روفر Lunar

. يبلغ طول السيّارة حوالي 20 قدمًا، وعرضها 17 قدمًا، وطولها 12 قدمًا، ومساحة لاثنين من روّاد الفضاء في كابينة مضغوطةٍ بالكامل. وقالت شركة تويوتا في إعلانها المشترك مع الوكالة، إنّ السّعة القصوى هي أربعةٌ في حالة الطّوارئ. تعمل سيّارة روفر Lunarبخلايا وقود الهيدروجين، وهي التّكنولوجيا الّتي اتبعتها تويوتا في السّنوات الأخيرة. و تعمل شاحنات الوقود بخلايا الوقود من خلال اختبارات Project Portal، وقد أطلق مركبةً هيدروجينيةً في أسواقٍ محدّدةٍ تسمّى Mirai.

المسافة والقدرات


تدرك شركة صناعة السيّارات أنّ كميّةً محدودةً فقط من الطّاقة يمكن تخزينها ونقلها إلى مكان الهبوط على سطح القمر، إلّا أنّ الشّركة تدّعي أنّ المركبة Lunarيمكن أن تكون قادرةً على السّفر لأكثر من 6200 ميلًا على سطح القمر باستخدام مصدر الطاقة.

وقال أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، إنّ الفرصة لن تخلق فقط التّغيير لتويوتا لتمثيل بلدها الأصليّ، ولكن بناء سيّارات لكوكبها الأصليّ.

وأضاف تويودا: "تجاوزًا لأطر الدول أو المناطق، أعتقد أنّ صناعتنا، الّتي تفكّر باستمرارٍ في الدّور الّذي يجب أن تؤدّيه، تشترك في تطلّعات استكشاف الفضاء الدوليّ نفسها". الاتّفاق مشابهٌ لكيفيّة عمل SpaceXمع NASAفي الولايات المتّحدة لاستكشاف الفضاء الموسّع. أشار رئيس JAXAهيروشي ياماكاوا إلى أنّ المشروع يمكن أن ينتج أيضًا تقنيّاتٍ منفصلة.

السّلامة أساسيّة


تعدّ السلامة أحد الشواغل الرئيسة لشركة تويوتا، لذا ستولي شركة صناعة السيّارات اهتمامًا دقيقًا للتّفاصيل لضمان عودة أيّ رائد فضاءٍ بشريّ بأمانٍ من روفر Lunar، إلى السفينة، والعودة إلى الأرض.

تتوقّع JAXAأنّها ستكون على استعدادٍ لإرسال مركبةٍ تجريبيّةٍ إلى القمر عام 2029 مع المزيد من المهمّات خلال ثلاثينيات القرن الواحد والعشرين.