Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الروبوت الرسام في معرضه الجديد

هو الروبوت الذي يرسم كأيّ فنان ويبدع باستخدام الورقة والقلم، وما يميّزه عن الرسام البشري هو الصفير الصادر من ذراعه الآلية.

الجمعة ٠٧ يونيو ٢٠١٩
مجلة السبّاق

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

هو الروبوت الذي يرسم كأيّ فنان ويبدع باستخدام الورقة والقلم، وما يميّزه عن الرسام البشري هو الصفير الصادر من ذراعه الآلية.

أيدا هي أول روبوت فنان في هيئة انسان، ويعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم ، وستفتتح أيدا أول معرض فنيّ لها ليضم ثمانية رسوم و٢٠لوحة وأربعة أعمال نحتية، في ١٢ يونيو حزيران، في بارن غاليري في كلية سانت جونز التابعة لجامعة كمبردج...

يكشف مخترع هذا الروبوت وصاحب العرض إيدن ميلر أنّ أيدا تقدم "صوتا جديدا" لعالم الفن، وقال:" الصوت التكنولوجي هو الشيء المهم الذي يستحق التركيز عليه لأنّه يؤثر في الجميع".

وأضاف:" لدينا رسالة واضحة للغاية نود أن نستكشفها وهي استخدام وإسادة استخدام الذكاء الاصطناعي اليوم لأن العقد الحالي يشهد تحولا كبيرا، ونحن قلقون بشأن ذلك، ونريد أن نضع الاعتبارات الأخلاقية في كل ذلك".

ويمكن للروبوت أيدا، التي سميت بهذا الاسم نسبة الى عالمة الرياضيات والرائدة البريطانية في مجال الكمبيوتر آدا لوفليس،أن ترسم بالنظر بفضل كاميرات في مقلة العين وخوارزميات للذكاء الاصطناعي طورها علماء في جامعة أوكسفورد تساعدها على إرسال إحداثيات لذراعها لإبداع أعمال فنية، كما ذكرت وكالة رويترز.

وتتعرف الكاميرات على الملامح البشرية والتواصل البشري، وإذا اقترب منها شخص لمسافة قريبة فإنّها ترجع الى الوراء وهي تطرق بعينيها تعبيرا عن الشعور بالصدمة.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44720 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41566 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41171 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور