Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


اختيار ثلاثيّ للصفدي لتشكيل الحكومة المنتظرة

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر مطلعة أن" الأحزاب اللبنانية الثلاثة الكبيرة"اتفقت على اختيار محمد الصفدي لمنصب رئيس الوزراء"ما يشير الي تقدم نحو تشكيل الحكومة.

الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر مطلعة أن" الأحزاب اللبنانية الثلاثة الكبيرة"اتفقت على اختيار محمد الصفدي لمنصب رئيس الوزراء"ما يشير الى تقدم نحو تشكيل الحكومة.

وجاء التوافق على اختيار الصفدي خلال اجتماع عقد في وقت متأخر يوم الخميس بين الحريري وممثلين عن جماعة حزب الله وحركة أمل.

وذكر مصدر مطلع على الاجتماع "أن الحريري لم يبد أي اعتراضات على اختيار الصفدي مضيفا أن أعضاء البرلمان من تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري سيختارون الصفدي في عملية رسمية من المتوقع أن تبدأ قريبا"كما أوردت رويترز.

وقال "مصدر ثان وهو شخصية كبيرة على صلة وثيقة بحركة أمل وجماعة حزب الله إنه جرى خلال الاجتماع التوصل إلى إتفاق من حيث المبدأ على اختيار الصفدي".

نبذة

يبلغ الصفدي من العمر ٧٥عاما، وهو رجل أعمال بارز في مدينة طرابلس، ونائب ووزير سابق،تولى حقائب المالية والاقتصاد والتجارة في حكومات فؤاد السنيورة(٢٠٠٨) ونجيب ميقاتي(٢٠١١-٢٠١٤) اللذين يخضعات للمساءلة القضائية، وشارك أيضا في حكومة سعد الحريري(٢٠٠٩).

شارك الصفدي في عضوية قوى ١٤آذار، وفتح اتصالاته الجيدة مع الأطراف كافة، وتتردد معلومات عن علاقته الجيدة مع الرئيس ميشال عون.

انتخب في البرلمان عن طرابلس العام ٢٠٠٠،ولم يشارك في الانتخابات الأخيرة، وشغلت زوجته فيوليت الصفدي منصب وزيرة دولة في الحكومة المستقيلة.

يُعتبرالصفدي  من "الحرس القديم" في المكوّنات السياسية اللبنانية التقليدية.

التحديات

من المنتظر أن تواجه حكومة الصفدي المقبلة، اذا صحّت التوقعات، تحديات اقتصادية هائلة، منها السعي للحصول على دعم مالي دولي، وتخطي الأزمة النقدية الخانقة والتي تشكل مدخلا للانهيار العام.



أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45672 السبت ٢٠ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42519 السبت ٢٠ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42107 السبت ٢٠ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور