Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الادارة الأميركية ترفع حظر المساعدات عن الجيش لأنّه شريك رائع

المحرر الديبلوماسي-رفعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحظر عن مساعدات أمنية للبنان بعد أكثر من شهر من إعلام أعضاد الكونغرس بحجبها.

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

المحرر الديبلوماسي-رفعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحظر عن مساعدات أمنية للبنان بعد أكثر من شهر من إعلام أعضاد الكونغرس بحجبها.

وتبلغ هذه المساعدات ١٠٠مليون دولار.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أبلغت الكونجرس في 31 أكتوبر تشرين الأول بأن مكتب الميزانية بالبيت الأبيض ومجلس الأمن القومي قررا حجب هذه المساعدات العسكرية، دون تقديم أي تفسير.

وطالب أعضاء الكونغرس الإدارة بتوضيح سبب قرار حجب المساعدات الذي شبّهه البعض بحجب مساعدات أمنية تقرب من ٤٠٠ مليون دولار لأوكرانيا كان الكونغرس أقر أيضا تقديمها، وهذا ما جعل الرذيس ترامب يخضع للمساءلة في الكونغرس.

وقرار الحجب السابق عن الجيش اللبناني عارضه سابقا، وبقوة، أعضاء في الكونغرس وديبلوماسيون أميركيون، معتبرين أنّها ضرورية لدعم الجيش " في وقت يواجه فيه حالة من عدم الاستقرار في البلاد والمنطقة" بحسب رويترز.

مكتب الميزانية في البيت الأبيض،أفرج عن الأموال يوم الأربعاء الماضي،وانطلقت الإدارة الاميركية في وضع اللمسات الأخيرة على العقود المتعلقة بكيفية إنفاقها.

وأكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية الإفراج عن الأموال، لكنه أحجم عن تقديم تفسير لقرار تعليقها، أو قرار الرجوع عن ذلك، سوى الإشارة إلى تصريحات أدلى بها وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل في الآونة الأخيرة.

وكان هيل قد قال خلال شهادة بالكونجرس إن هناك خلافات في الرأي حول جدوى المساعدات الأمريكية للقوات المسلحة اللبنانية.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين أمس الاثنين إن الجيش اللبناني "شريك رائع للولايات المتحدة" في التصدي للتطرف.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44722 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41568 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41173 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور