2020 تغيير مواعيد بعض المنافسات في أولمبياد طوكيو

الخميس 05 كانون أول 2019

 2020 تغيير مواعيد بعض المنافسات في أولمبياد طوكيو

أوضح منظمو أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، أنّه سيتم تعديل بعض من مواعيد المنافسات الرياضية لتجنب الحرّ الشديد في الصيف.

 تتراوح درجات الحرارة في طوكيو خلال شهري حزيران وتموز بين ٣٠ و٣٥ درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

نقلت اللجنة الأولمبية الدولية سباق الماراثون، وهو من أهم الأحداث المرتقبة في الأولمبياد، وسباق المشي لمسافة ٨٠٠ كيلومتر إلى مدينة سابورو، شمال البلاد حيث تكون الظروف الجوية أفضل للتنافس.

وقررت اللجنة المنظمة المحلية تعديل مواعيد منافسات الثلاثي والفروسية.

تأتي التعديلات بعد مناقشات بين منظمي دورة ٢٠٢٠ واللجنة الأولمبية الدولية التي تجتمع لجنتها التنفيذية حاليا في مدينة لوزان السويسرية.

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ٢٠٢٠ هي الدورة ٣٢ للأولمبياد. تم الإعلان عن المدينة المستضيفة في ٧ أيلول ٢٠١٣ في بيونس ايرس في الأرجنتين، وفازت طوكيو بتنظيم الدورة بعد أن تنافست مع مدريد وإسطنبول.

ستشارك جزر فارو لأول مرة في تاريخها في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية.

اسم "تميمة" أولمبياد طوكيو

أزاح الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو، عن تسمية تميمتي الأولمبياد والبارالمبياد، حيث أطلق اسم "ميرايتوا" على تميمة أولمبياد ٢٠٢٠، وستكون باللونين الأبيض والأزرق على شكل رقعة شطرنج، في حين أطلق اسم "سوميتي" على تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة ٢٠٢٠، وستكون باللونين الأبيض والزهري.

تعني "ميرايتوا" باليابانية "المستقبل الأبدي"، وتم اختيار هذا الاسم للتشجيع لمستقبل مليء بالأمل الأبدي في قلوب الناس بجميع أنحاء العالم.

أما "سوميتي" فهو نوع من أزهار الكرز المشهورة في اليابان.

 

التصويت

صوتت اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار المدينة المضيفة للأولمبياد الصيفية في ٧ أيلول ٢٠١٣ في الجلسة ال١٢٥ للجنة في بوينس أيرس هيلتون في بوينس أيرس الأرجنتينية. استخدم نظام الاقتراع الشامل، حيث يختار المنتخب طرفًا واحدًا وإذا لم يحصل أحد الأطراف على نسبة تفوق الخمسين بالمائة، يعاد التصويت بعد إزالة أقل الخيارات حصولًا على أصوات.