Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


درع الخفافيش كوقاية من كورونا

مجلة السبّاق- بتكر المهندس المعماري الصينيSun Dayong تصميمًا لدرع يحمي مرتديها من فيروس كورونا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم نفسه.

الأحد ٠١ مارس ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 مجلة السبّاق- بتكر المهندس المعماري الصينيSun Dayong تصميمًا  لدرع  يحمي مرتديها من فيروس كورونا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم نفسه.

وقال سون دايونج ، الذي شارك في تأسيس استوديو الهندسة المعماريةPenda ، الذي أطلق عليه اسمBe a Bat Man ، إن جهاز السلامة المحمول سيكون "للأشخاص الذين يتعرضون للوضع الخطير أثناء طوارئ فيروس كورونا".

Be a Bat Man by Sun Dayong هو جهاز أمان متنقل أو درع ضد فيروس كورونا.

سيكون الدرع مصنوعًا من دعامات من ألياف الكربون بشكل يشبه جناح الخفاش الذي يمكن ارتداؤه مثل حقيبة الظهر. يتماثل الدرع مع  غشاء جناح الخفافيش.

طريقة قتل الفيروس بالحرارة المرتفعة

تسخن درجة حرارة عالية الأسلاك المدمجة في بلاستيك الدرع، بما يكفي لقتل أي مسببات الأمراض عليها ، مما يخلق بيئة معقمة في الداخل لمرتديها.

وتستمد طريقة التسخين في الدرع منهجية عمل سلك التسخين في زجاج السيارة الذي يذوب الجليد والثلوج في فصل الشتاء.

بعد احتواء الوباء ، يعتقد أنه يمكن ترقية الدروع التي تشبه الخفافيش بتكنولوجياGoogle Glass ، أو يمكن استخدامها ببساطة "كمساحة فردية واقية وخاصة للأفراد".

استلهام التسمية من الأبطال الخارقين ومن الشك في الخفافيش

يُطلق على هذا المشروع اسمBe a Bat Man ، في إشارة إلى الأبطال الخارقين الخياليين الذين يدفعون حدود القدرات البشرية ، وحقيقة أن الخفافيش هي واحدة من الحيوانات البرية التي يمكن أن تكون مصدر فيروس كورونا.

تحمل الخفافيش عددًا كبيرًا من الفيروسات التاجية ، ويمكنها نشر مسببات الأمراض على الحيوانات الأخرى من خلال فضلاتها ، ولكن نادراً ما تصاب بالمرض.

تذكر النظرية العلمية أن تكيف الخفافيش للطيران قد جعلها أفضل في إصلاح تلف الحمض النووي.

يقول المصمّم سون دايونج: "تنتمي الخفافيش إلى فصائل الثدييات مثلها مثل البشر ، مع أنواع مختلفة وعمر طويل تجعل منه المضيف المثالي لفيروس كورونا".

"أضاف:"يمكن أن ترتفع درجة حرارة أجسامهم إلى 40 درجة مئوية عند الطيران بسبب الأيض المتسارع وتعود إلى طبيعتها عند أخذ قسط من الراحة. مثل هذا التغيير في درجة حرارة الجسم يمكّنها من حمل الفيروس أثناء كبح انتشاره في الجسم."

لا يُعرف حاليًا كيف تسبب الفيروس التاجي في الانتقال من الخفافيش إلى البشر ، أو إذا كان بالتأكيد جاء من الثدييات الطائرة وليس من الأنواع الأخرى مثل الثعابين أو البانجولين.

وفي المحصلة فإنّ الخفافيش ألهمت المصمم الصيني على ابداع هذا الواقي للحماية الفردية من فيروس كورونا الخطير.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44731 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41577 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41182 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور