Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الثقافة بين يديك:مبادرة مصرية في مواجهة كورونا

مجلة السبّاق-دشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة "خليك في البيت..الثقافة بين ايديك" على يوتيوب وفيسبوك بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام.

الأربعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

  مجلة السبّاق-دشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة "خليك في البيت..الثقافة بين ايديك" على يوتيوب وفيسبوك بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام.

 أقيم الحفل النادر على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس آذار الجاري بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.

وهذه التقنية المعروفة باسم Holography تتفرّد في إعادة تكوين صورة الاجسام بأبعادها الثلاثة في الفضاء باستخدام أشعة الليزر.

وحقق حفل أم كلثوم آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من طرحه.

البرنامج المنتظر

وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام المقبلة عبر المنصات الإلكترونية، مسرحية "أهلا يا بكوات" بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي، وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت، وباليه "بحيرة البجع" لفرقة مسرح سان بطرسبرج، وأوبريت "الليلة الكبيرة" من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي بأداء فرقة باليه أوبرا القاهرة وغيرها من الأعمال.

المبادرة الثقافية الرسمية

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إن المبادرة "تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد".

حظر التجول

وعلّقت دار الأوبرا والمسارح وقصور الثقافة في مصر نشاطاتها  وعروضها في وقت سابق من هذا الشهر حتى إشعار آخر كما أغلقت دور السينما أبوابها وتأجلت المهرجانات السينمائية والموسيقية إلى أجل غير مسمى في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء، فرض حظر التجول بدءا من يوم الأربعاء ولمدة أسبوعين من السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

وأظهر أحدث إحصاء أعلنته وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا لأكثر من 400 بينما بلغت الوفيات 20 حالة.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44737 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41583 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41187 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور