Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


السعودية تفرض حظر تجول في مكة والمدينة على مدار 24 ساعة

قررت السعودية فرض حظر تجول في مكة والمدينة على مدار 24 ساعة في تمديد لإجراء اتخذته في وقت سابق لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

الخميس ٠٢ أبريل ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

  قررت السعودية  فرض حظر تجول في مكة والمدينة على مدار 24 ساعة في تمديد لإجراء اتخذته في وقت سابق لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 و فرضت دول خليجية أخرى قيودا إضافية على الأحياء التي يقطنها عدد كبير من العمالة الوافدة.

في السعودية

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان أن هناك استثناءات من حظر التجول تشمل العاملين في القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص" وكذلك السماح للسكان بالحصول على مستلزماتهم من الغذاء والرعاية الصحية. وأضافت أنه سيجري قصر التنقل بالسيارات في المدينتين على شخص واحد إضافة إلى قائد السيارة للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة بالفيروس و21 وفاة وهي أعلى حصيلة في دول الخليج العربية الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

واتخذت المملكة إجراءات صارمة لاحتواء المرض حيث أوقفت رحلات الطيران الدولية وأغلقت معظم الأماكن العامة وألغت موسم العمرة. كما طلبت يوم الثلاثاء من الراغبين في أداء فريضة الحج التريث لحين استجلاء الوضع بشأن جائحة كورونا.

وفرضت السلطات إجراءات عزل وقيودا مشددة على محافظة القطيف، التي ظهرت فيها أول حالات في شرق المملكة بين شيعة عائدين من زيارات لإيران، منذ ما يقرب من أربعة أسابيع.

وطبقت السعودية قيودا على الحركة حيث شددت القيود على الدخول والخروج لمدن الرياض ومكة والمدينة وجدة. وتخضع بعض الأحياء في مكة والمدينة لعزل صحي شامل بالفعل لكن حظر التجول كان مفروضا في بقية أنحاء المدينتين بين الثالثة مساء والسادسة صباحا.

في الخليج

وفي دول خليج عربية أخرى، استهدفت إجراءات العزل العام أحياء يقطنها عدد كبير من العمالة الوافدة محدودة الدخل.

وقال وزير الصحة الكويتي إن السلطات تبحث فرض عزل تام على بعض المناطق بعد أن أعلنت قطر مساء الأربعاء أنها ستمدد إجراءات العزل في منطقة صناعية وبعد أن فرضت سلطنة عمان إجراءات عزل في ولاية مطرح التي تضم أحد أقدم الأسواق في البلاد.

وفرضت السلطات في دبي  إجراءات عزل عام منطقة الراس الشهيرة بمتاجر وأسواق بيع المصوغات الذهبية والتوابل والتي يسكن فيها الكثير من العمال الوافدين.

وقالت وزارة الصحة في البحرين يوم الخميس إن 66 حالة جديدة تم تسجيلها في منطقة سلماباد الصناعية.

وذكرت الوزارة في بيان ”العمال الوافدون لم يغادروا مقر الحجر الصحي الاحترازي عندما كانوا بمقر سكنهم سابقا وجميعهم كانوا منذ الأمس في مركز الحجر الصحي الاحترازي الذي خُصص لهم“، مطمئنة الجميع أنه لا يوجد انتشار للفيروس بين العمال الوافدين.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزير الصحة قوله ”ولاية مطرح تم إغلاقها بسبب اكتشاف حالات نقل مجتمعي لأشخاص غير مسافرين أو مخالطين“، مؤكدا ”أنه إذا ما وجد هنالك انتشار مجتمعي في أي منطقة يصبح إغلاقها أمرا ضروريا“. وأشار إلى أن مثل تلك القرارات لا تتخذ بسهولة لكنها للصالح العام.

وقالت السعودية يوم الأربعاء إنها تعمل على تمكين الأجانب المقيمين لديها من العودة لبلادهم على الرغم من استمرار تعليق الرحلات الجوية.

 المصدر: وكالة رويترز

 

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44687 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41534 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41139 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور