لبنان لا يزال يؤكد حصول انفجار في مستودع للمفرقعات في المرفأ

الثلاثاء 04 آب 2020

لبنان لا يزال يؤكد حصول انفجار في مستودع للمفرقعات في المرفأ


تحولت بيروت الي مدينة أشباح بعد انفجار وقع في مرفأ بيروت،وفي حين تحدثت مصادر اسرائيلية عن هجوم جوي علي المرفأ لا تزال المصادر اللبنانية تتحدث عن انفجار في مستودع مفرقعات .

 افيد مساء اليوم عن إندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي. وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران .

وافيد عن اصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على اوتوستراد الكرنتينا وفي مناطق كثيرة في بيروت، كما افيد عن تضرر كبير لحق مبنى صحيفة النهار ومحيطها وصولا الى الاشرفية والدورة جراء الانفجار الذي وقع ، ومناشدات لفرق الاسعاف للتوجه الى المكان.

كما افيد ان شركة كهرباء لبنان مدمرة بالكامل جراء الإنفجار. كما خلف الانفجار أضراراً هائلة في مطار بيروت الدولي.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام  عدد الاصابات لا يحصى وان فرق الصليب الاحمر تعمل على اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات.

وتعمل فرق الجيش والقوى الامنية على تسهيل حركة السير لافساح المجال امام سيارات الاسعاف والدفاع المدني للتحرك.

وتحدث الصليب الاحمر عن مئات الاصابات منها ما يتم اسعافه على الارض ومنها ما ينقل الى المستشفيات۔

واوعز وزير الصحة الدكتور حمد حسن لجميع المستشفيات بإستقبال الجرحى جراء انفجار مستودع المفرقعات على حساب وزارة الصحة العامة.

كما تفقدت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد النجد العاملين في "الوكالة الوطنية للاعلام" واذاعة لبنان اثر الانفجار الذي دوى بعد اندلاع الحريق الكبير في مستودع للمفرقعات في مرفأ بيروت. وتمنت للجميع السلامة.
وادى تطاير الزجاج في مكاتب "الوكالة" الى اصابة الزميلة سمر مبسوط بجروح.

وافادت المعلومات الأولية  الى ان الانفجار غير ناتج عن عمل ارهابي، واشارت  mtv: ليس هناك إستهداف سياسي من هذا الإنفجار وأي حديث عن هذا الموضوع غير صحيح.

 مصادر أمنية لبنانية: الحادث ناجم عن انفجار عدد هائل من المفرقعات المخصصة للمناسبات في وقت واحد