Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


ترامب المهدّد بالسقوط في مناظرة الإهانات مع بايدن

.اشتبك الرئيس دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن بشدة بشأن سجل ترامب فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا والرعاية الصحية والاقتصاد

الأربعاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 .اشتبك الرئيس دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن بشدة بشأن سجل ترامب فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا والرعاية الصحية والاقتصاد

ففي المناظرة الأولى بين المرشحين اللذين يتسابقان الى البيت الأبيض، عنوان أساس عن التخبّط في المعركة، ظهر بالفوضى وسوء المزاج التي اتسمت بها المناظرة التي تميزت بالإهانات الشخصية ومقاطعة ترامب المتكررة.

شق ترامب طريقه خلال المناقشة التي استمرت 90 دقيقة ، محاولًا حث بايدن في كل مرة تحدث فيها تقريبًا ، مدعيًا أن الديمقراطيين كانوا يحاولون سرقة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر من خلال بطاقات الاقتراع بالبريد ورفض إدانة الجماعات المتعصبة للبيض عندما يُطلب منهم ذلك.

لم يسيطر مدير الجلسة كريس والاس من قناة فوكس نيوز على النقاش ، حيث تجاهل ترامب مرارًا دعواته للسماح لبايدن بالتحدث.

 تحدث المتنافسان في البيت الأبيض على بعضهما البعض ووجها الشتائم في شجار سياسي مذهل جعل من الصعب على أي منهما إثبات وجهة نظره.

في وقت من الأوقات ، قال بايدن غاضبًا بعد مقاطعات ترامب المتكررة: "هل تصمت يا رجل؟ هذا غير رسمي للغاية ".

حاول والاس عبثًا السيطرة على ترامب الذي تجاهل حدوده الزمنية وتحدث مع بايدن.

مسار الانتخابات

وحتى مساء الثلاثاء، بالتوقيت الأميركي ، أدلى أكثر من 1.3 مليون أمريكي بأصواتهم مبكرا. مع نفاد الوقت لتغيير الآراء أو التأثير على شريحة صغيرة من الناخبين المترددين ، كانت المخاطر هائلة حيث تولى المرشحان المنصة قبل خمسة أسابيع من يوم الانتخابات في 3 نوفمبر.

ترامب والفرصة الثمينة

بالنسبة لترامب مثلت المناظرة، واحدة من الفرص القليلة المتبقية لتغيير مسار السباق الذي تظهره معظم استطلاعات الرأي أنه "الخاسر" ، لأن غالبية الأمريكيين لا يوافقون على طريقة تعامله مع وباء كورونا، والاحتجاجات على الظلم العنصري.

بايدن الأقرب الى البيت الأبيض

يتقدم بايدن ، بشكل ثابت على ترامب في استطلاعات الرأي الوطنية ، على الرغم من أن الاستطلاعات في الولايات التي ستحدد الانتخابات تظهر منافسة أقرب بكثير.

وحتى الساعة، لم يُعرف ما اذا كانت انعكاسات المناظرة الأولى، ستحرك "إبرة" بوصلة اتجاهات الاقتراع.

تكتيك ترامب

حاول ترامب مرارًا وتكرارًا دون جدوى إرباك بايدن وإرغامه على الوقوع في زلة ، لكنه أهمل إلى حد كبير تقديم أي حجة مؤكدة لسبب كونه المرشح الأنسب لمعالجة قضايا الانتخابات الأساسية.

من شبه المؤكد أن الأداء المفرط العدواني من شأنه أن يجذب الحماسة من مؤيديه الأساسيين ، لكن من غير المرجح أن يستعيد الناخبين المتأرجحين الناقدين ، خصوصا نساء الضواحي اللواتي  ابتعدن عن الرئيس ترامب بسبب خطابه المثير للانقسام والقتال ، كما يقول الاستراتيجيون السياسيون.

المناظرات المتوقعة

يعوّل ترامب على مزيد من المناظرات مع بايدن المقرر إجراؤها الشهر المقبل ، بينما تجري مناظرة بين نائب الرئيس مايك بنس ونائبة بايدن نائبة الرئيس ، كامالا هاريس ، الأسبوع المقبل.

شبح الحوادث العنصرية

جاءت المناظرة الأولى بعد أشهر من احتجاجات "العدالة العرقية" في ضوء وحشية الشرطة ضد الأمريكيين السود ، والتي كانت سلمية في الغالب، ولكنها أدت في بعض الأحيان إلى اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين الليبراليين واليمينيين.

سُئل ترامب ، الذي استغل الاضطرابات ليرفع شعار "القانون والنظام" ، عما إذا كان على استعداد لإدانة العنصريين البيض ويطلب منهم التنحي.

 قال في البداية إنه سيكون على استعداد لفعل أي شيء من أجل السلام ، لكنه قال بعد ذلك إن معظم أعمال العنف كانت من اليسار.

خوف ترامب من التزوير

كرر ترامب شكواه من أن بطاقات الاقتراع عبر البريد ستؤدي إلى تزوير انتخابي واسع النطاق، ورفض الالتزام بقبول نتائج الانتخابات، أو الالتزام بنقل سلمي للسلطة إذا خسر الانتخابات.

 

قال: "إذا رأيت عشرات الآلاف من أوراق الاقتراع يتم التلاعب بها ، فلا يمكنني الموافقة على ذلك ...ستكون هذه عملية احتيال كما لم ترها من قبل."

بايدن وانتقال السلطة

وحث بايدن الأمريكيين على وضع خطة للتصويت، وأكد للناخبين أن ترامب سوف يرحل إذا فاز. وقال إنه لن يعلن النصر حتى يتم التحقق من صحة النتيجة.

كورونا سلاح بايدن

انتقد بايدن بشدة سجل ترامب في جائحة فيروس كورونا الذي قتل أكثر من 200 ألف أمريكي ، واتهمه بالفشل في حماية الأمريكيين لأنه كان أكثر قلقًا بشأن الاقتصاد.

وانتقد  بايدن ترامب الذي حث الدول على إعادة فتح اقتصاداتها مقللا من خطورة كورونا، ودعاه الى الذهاب الى مكتبه البيضاوي، للتعاون مع الديمقراطيين والجمهوريين، "لإنقاذ الأرواح".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45644 الجمعة ١٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42491 الجمعة ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42079 الجمعة ١٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور