Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


جبران باسيل غير متحمّس ليدخل شخصيا الى الحكومة لكنّه لن يتنازل عن التوازنات الداخلية

.المحرر السياسي- واصل رئيس الجمهورية ضغطه في اتجاه تشكيل الحكومة سريعا بعدما ضغط في تعيين موعد الاستشارات النيابية الملزمة

الإثنين ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 .المحرر السياسي- واصل رئيس الجمهورية ضغطه في اتجاه تشكيل الحكومة سريعا بعدما ضغط في تعيين موعد الاستشارات النيابية الملزمة

وتضمن ما نُقل عنه من ابلاغ الرئيس سعد الحريري "التمسك بالمبادرة الفرنسية" اشارات متعددة ، منها ما يتقاطع مع ما يطرحه تياره السياسي من وحدة المعايير في التشكيل.

مصدر مطلع في التيار الوطني الحر كشف أنّ التيار لا يزال ينتظر تحديد سبل التواصل مع الرئيس سعد الحريري للبناء عليه، وعلى مضمون الطروحات "الحريرية" بشأن تركيبة الحكومة المنتظرة.

وفي سؤال للمصدر عن تقاطعات بين مواقف التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية في عدد من الملفات، ومنها، في ملف التكليف، استبعد المصدر "تنسيقا" في هذا "الملف المحدّد".

وإذا كان الحريري يربط ترشيحه بمهمة إحياء المبادرة الفرنسية الإنقاذية، فإنّ التيار الوطني الحر يتريث في الحسم في اتجاهه، مع أنّ المعلومات تشير الى أنّ رئيسه جبران باسيل " غير راغب في الدخول الشخصي الى الحكومة المرجوة" من دون أن يعني ذلك التنازل عن الثوابت الاستراتيجية في تمرير هذه المرحلة الصعبة، خصوصا في ما يتعلّق بالتوازنات الداخلية.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44690 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41537 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41142 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور