جهاز العرض الجديد CINEBEAM من "إل جي" يرتقي بتجربة العرض المنزلي إلى مستويات متقدمة

الثلاثاء 20 تشرين أول 2020

جهاز العرض الجديد CINEBEAM من "إل جي" يرتقي بتجربة العرض المنزلي إلى مستويات متقدمة

صُمّم أحدث جهاز عرض LG CineBeam 4K UHD بتقنية الليزر (طراز HU810P) من شركة "إل جي الكترونيكس" لتقديم تجربة سينمائية واقعية للمستهلكين في منازلهم. ويوفر أحدث ابتكار في مجموعة أجهزة العرض عالية الدقة الشهيرة من إل جي، ميزات وتقنيات تجعله الخيار الأمثل لعشاق الأفلام والعائلات التي تستمتع بالترفيه المنزلي. وبالإضافة إلى جودة الصورة السينمائية، يوفر هذا الطراز إمكانية الوصول بسهولة إلى الأفلام الصادرة مباشرة عبر خدمات البث من خلال مزايا التوافق مع التطبيقات الشائعة لبث المحتوى.

يوفر جهاز العرض LG CineBeam 4K UHD  بتقنية الليزر دقة عرض4K (3,840 x 2,160)  تصل إلى 300 بوصة (قطرياً) مع سطوع مذهل يبلغ2,700 ANSI lumens ، تغطي 97 بالمئة من مساحة الألوان DCI-P3 مع نظام الليزر المزدوج. ويعتبر مصدر ضوء الليزر لجهاز العرض موثوقاً ومتينًا للغاية، مع عمر افتراضي يصل إلى 20,000 ساعة تقريباً من العرض المتألق.

بغض النظر عن إضاءة الغرفة ومدى تعتيم المشهد، يقدم جهاز العرض صوراً نابضة بالحياة وواضحة تماماً عبر تقنية Adaptive Picture Pro الجديدة من إل جي. يوفر وضع Iris إعدادين مسبقَين- وضع الغرفة الساطعة ووضع الغرفة المظلمة - الذي يكتشف مقدار الضوء في الغرفة لتقديم أفضل صورة ممكنة، حتى أنه يوفر بيئة سينمائية حقيقية إذا رغبت في ذلك. ويقوم Adaptive Contrast تلقائياً بضبط كل إطار لتحقيق نسبة التباين المثلى في المشاهد المظلمة.

بدعم من Real Cinema Mode وTruMotion Mode ، يمكن لـ LG CineBeam الجديد عرض الأفلام كما أرادها صانعوها من خلال ضبط معدل إطارات الصورة المعروضة لمطابقة المصدر الأصلي عند 24 هرتز. وتتناسب تقنية TruMotion من إل جي تماماً مع أفلام الحركة حيث تعرض الحركات السريعة والمشاهد السريعة بسلاسة وانسيابية وبشكل واقعي للغاية. ويدعم جهاز العرض الجديد مجموعة متنوعة من تنسيقات HDR الشائعة بما في ذلك HDR10 وHLG بالإضافة إلى  Dynamic Tone Mapping.

من جهة أخرى، ولتوفير أقصى قدر من الراحة، يتميز جهاز العرض الجديد بخاصية الاتصال اللاسلكي مع أنظمة صوت المسرح المنزلي عبر تقنيتي WiSA وBluetooth وعند الاتصال عبر HDMI 2.1 مع قناة إرجاع صوت محسّنة (eARC)، يوفر جهاز العرض صوراً بدقة4K  بألوان 10 بت وجودة صوت متكاملة. كل ذلك إلى جانب إمكانية وضع جهاز CineBeam في أي مكان في الغرفة بسهولة تامة بفضل خاصية التقريب1.6X  وتحول العدسة الأفقي والرأسي.
 
ويشغل جهاز العرض أحدث منصة webOS 5.0 من إل جي لتحكم وتنقل انسيابيين بالإضافة إلى الوصول السريع إلى خدمات البث الشهيرة مثل Disney+ و YouTubeكما أن الجهاز متوافق مع Apple AirPlay 2 وScreenShare، مما يمكن المشاهدين من مشاركة المحتوى عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحصول على أروع تجربة سينمائية. وباستخدام برنامج Auto Calibration II، يمكن للمستخدمين الحصول على نتائج لن يكن من الممكن الحصول عليها سابقاً إلا من خلال معايرة الصورة الاحترافية.

من جهته، قال نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات في شركةLG Electronics Business Solutions Company جانغ ايك-هوان: "يعمل جهاز العرض CineBeam الجديد بشكلٍ جيد سواء مع المشاهد الساطعة أو الداكنة، مما يرفع جودة الصورة ويعزز تجربة المشاهدة إلى مستوى جديد تماماً". وأضاف: "لا يوجد حالياً أي منتج آخر مثله في السوق، وهو دليل على كيفية استمرار LG في تقديم الابتكار الذي يعمل على تحسين الحياة".