Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لا استعجال: عون يستوضح والحريري يسافر وحكومة تصريف الأعمال في السراي

المحرر السياسي-أوحت تطورات الساعات الماضية أنّ انحدار العملة الوطنية بشكل مخيف وردود الفعل الشعبية عليه لم يُحدث خرقا في جدار التصلب الحكومي

الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 المحرر السياسي-أوحت تطورات الساعات الماضية أنّ انحدار العملة الوطنية بشكل مخيف وردود الفعل الشعبية عليه لم يُحدث خرقا في جدار التصلب الحكومي.

رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري " أدار ظهره" وغادر بيروت الى الامارات.

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحرّك إداريا باستدعاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامه لمعرفة" الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر الدولار إلى هذه المستويات لا سيما في الأيام القليلة الماضية، وإطلاع اللبنانيين، تأمينا للشفافية، على نتائج التحقيق الذي تجريه هيئة التحقيق الخاصة. كما طالبه بإحالة هذه النتائج إلى النيابة العامة ليصار إلى ملاحقة المتورطين، في حال ثبت وجود عمليات مضاربة غير مشروعة على العملة الوطنية، من جانب أفراد أو مؤسسات أو مصارف."

وأقرّ الرئيس عون بشرعية الاحتجاج الشعبي منطلقا من أنّ "حق التظاهر مقدس، ومن واجبات القوى الأمنية حماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة، وضمان حق تنقل الناس، وهي حقوق مكرسة في الدستور". 

 وشملت الاحتجاجات بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، مناطق لبنان، من وسط بيروت وطريق المطار صعودا الى زحلة والمصنع وبعلبك، امتدادا الى الشمال والجنوب وجبل لبنان.

واستطاع المحتجون إقفال طرق حيوية من دون آن تعتمد القوى الأمنية القوة لفتحها.

ولا يشير المشهد الرسمي الى أيّ استعجال أو استنفار لمواجهة تداعيات ارتفاع سعر الدولار في وقت تبدو حكومة تصريف الأعمال في السراي غير معنية بالذي يحدث في الأسواق المالية أو في الشارع.

 

 

 


معرض الصور