Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


قطع الطرقات يتمدّد مجددا في مناطق لبنان

عاد المحتجون الى قطع طرقات في المناطق من الشمال الى الجنوب فالبقاع وبيروت فيُرجى الاتفسار عن حال الطرقات قبل التحرك.

السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

عاد المحتجون الى قطع طرقات في المناطق من الشمال الى الجنوب فالبقاع وبيروت رفضا للوضع المعيشي المتراجع فيُرجى الاتفسار عن حال الطرقات قبل التحرك..

الدورة نفّذ محتجّون اعتصاما أمام مبنى "مونتي ليبانون" في نهر الموت، معتبرين أن "التحركات الشعبية الوسيلة الوحيدة لإيصال الصوت".

 ودعا متحدث باسمهم نواب الحزب التقدمي الإشتراكي وحزب "القوات اللبنانية" وكتلة "المستقبل" الى الإستقالة كون المجلس فقد شرعيته، وتوجه اليهم قائلا: "لم يعد لدينا مستقبل ولا ما يؤكل أو يشرب وبالتالي لم يعد لدينا ما نخسره".

 أضاف: "سننزل الى الشارع كل يوم، فالدولار لامس ال 11 ألفا، والتاجر يقبض منا على دولار 13 ألفا، مهددا بالتصعيد بطرق مختلفة جدا/. بيروت/ يتوجه محتجون من ساحة رياض الصلح للانطلاق في مسيرة الى وزارة الاقتصاد وجمعية المصارف ومصرف لبنان، وبعدها الى مجلس النواب./ وقطع عدد من المحتجين السير على جسر الرينغ بالاتجاهين، وعلى تقاطع بشارة الخوري في بيروت.

وقطع عدد من المحتجين ايضاً، طريق المدينة الرياضية بالاطارات المشتعلة، ومستوعبات النفايات، وقطعوا طريق سليم سلام بمستوعبات النفايات وأشعلوا النيران فيها.

 الشوف – عاليه

في عاليه، قطع "ثوار الجبل" الطريق الدولية، عند مفترق بلدة العبادية في اتجاه بيروت،وتحولت السيارات بسبب الاعتصام الى الطرق الفرعية.

 واعتصمت مجموعة من "ثوار الشوف"، بدعوة من "تنسيقية مجموعات ثوار جبل لبنان الجنوبي" على مدخل الشوف في بلدة الدامور، بعنوان: "البلد بلدنا ومش ساكتين"، احتجاجا على الاوضاع الاجتماعية وارتفاع سعر صرف الدولار، رافعين الاعلام اللبنانية، وطالبوا المسؤولين بالرحيل، ودعوا اللبنانيين الى "المطالبة بحقوقهم والاحتجاج على أوضاعهم الاجتماعية والصحية والمعيشية".

وقطع المحتجون السير على طريق عام بحمدون صوفر عند مفرق شاناي بالاتجاهين، وطريق عام كفرشيما مفرق الصحرا.

 بقاع قطع المحتجون الطريق الدولي عند مفرق رأس بعلبك احتجاجاً على الغلاء، بالاضافة الى قطع السير على طريق عام المصنع راشيا محلة الرفيد بالاطارات والحجارة. كما قطعوا أيضاً طريق عام دير زنون - رياق عند مفرق الفاعور وطريق عام بر الياس عند مفرق المرج.

 

الشمال

أقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسية قبالة خيمة الاعتصام في وسط مدينة حلبا بالعوائق.

 وتسبب قطع الطريق بزحمة سير خانقة، اضطر فيها السائقون سلوك الطرق الفرعية./ وفي عكار، أقدم محتجون على قطع طريق عام حلبا-القبيات عند مفترق بلدة عمار البيكات، بالاطارات غير المشتعلة والعوائق.

 كما اعاد الجيش فتح السير عند مستديرة العبدة بعد ان قُطعت صباحاً.

الجنوب

 أشعل عدد من المحتجين الاطارات المطاطية عند ساحة تقاطع ايليا في مدينة صيدا ما تسبب بعرقلة حركة السير عند التقاطع . كما تم قطع السير على أوتوستراد الناعمة بالاتجاهين. 

وعمل الجيش اللبناني على فتح الطريق عند دوار ايليا في صيدا.

 وقطع المحتجون طريق عام مرجعيون حاصبيا عند مثلث الخيام، إبل السقي - مرجعيون بالاطارات المشتعلة.

 وتتوالى عمليات الكر والفر، بين المحتجين والقوى الأمنية،في إقفال الطرقات وإعادة فتحها.

 


معرض الصور