Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


عودة تمنى عدم فض اجتماع الاثنين الا بالتوصل لحكومة

حذّر  متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده من  "بلبلة وضياع وتدهور جنوني مخيف".

الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

حذّرمتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده من  "بلبلة وضياع وتدهور جنوني مخيف".

قال في عظة الاحد : "مع بداية فصل الربيع اليوم، نحزن لأن وطننا ييبس ويذبل. أرزة الشرق نخرتها سوسة الفساد فبدأت تهوي، لكن الله قادر أن ينبت من الجذع اليابس أرزة جديدة خضراء لا تذوي. الأمل ضئيل، لكنه موجود.

نأسف لما نراه ونسمعه عن تصرفات مسؤولينا، الذين يغامرون بحياة شعب أمنهم على إدارته والسير به نحو الأفق المشرق، لكنهم أحدروه نحو الظلمة وظلال الموت.

يتقاذفون كرة المسؤولية والشعب يئن جوعا ومرضا وتشردا وبطالة. يتلهون بمصير البلد وأهله، لا مبالين بالوقت المهدور، فيما الشعب يعد الثواني حتى مجيء ساعة رحيلهم جميعا لينعم بالراحة".

 وتابع: "وضعنا لا يحسدنا عليه أحد: الليرة في أدنى المستويات ووزير المال غائب. وزير الطاقة بشرنا بالعتمة. وزير الداخلية أعلن أن البلد مكشوف أمنيا. رئيس الحكومة المستقيل هدد بالاعتكاف. ترى من يتحمل مسؤولية البلد؟ بلبلة وضياع وتدهور جنوني مخيف، أخشى أن ينتهي بارتطام مميت، إلا إذا صحت الضمائر وتم تأليف حكومة تتولى زمام الأمور.

هنا نؤكد لمن يعنيهم الأمر أن المواطن غير مهتم بعدد الوزراء، وبالثلث المعطل، وبحصص الزعماء. المواطن لا يريد إلا العيش بكرامة وسلام في وطن حر سيد مستقل، تسوده العدالة ويحكمه القانون، لذا نسأل المعنيين بتأليف الحكومة عدم فض اجتماعهم يوم الإثنين قبل الوصول إلى حل".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45622 الخميس ١٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42468 الخميس ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42056 الخميس ١٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور