Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الشامي: الخسائربحدود 68 أو 69 مليار ​دولار

عبّر نائب رئيس الحكومة ​سعادة الشامي​ عن نيته التنسيق الأوسع مع رئيس الجمهورية في التحاور مع صندق النقد الدولي.

الأحد ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

لفت نائب رئيس الحكومة ​سعادة الشامي​ إلى أن "أبرز خطوط خطة التفاوض مع النقد الدولي التي نعمل عليها تقوم على حماية ​المودعين​ الصغار أولاً، أما من إستفاد من المودعين من الفوائد العالية سابقاً فقد يتحملون أكثر بموضوع سد الفجوة الحاصلة".

وأكد الشامي، أن "رقم الخسائر التي تم التوصل له وهو قابل للتعديل هو بحدود 68 أو 69 مليار ​دولار​، ولا خلاف على هذه الأرقام"، مشدداً على أن "توزيع الخسائر على الجهات لا يزال قيد الدرس، ومن المتوقع البت به خلال الأسبوعين المقبلين".

وأشار إلى "أننا نعمل كي لا يكون هناك هيركات على كبار المودعين، لكن إذا إضطررنا فالأكيد أنه سيكون مبرراً ومدروساً"، موضحاً أن "التغييرات التي حصلت على الكابيتال كونترول تمس معظم ملاحظات النقد الدولي، وهذا الأمر غير منزل وقابل أصلاً للتعديل، وقلت ذلك في جلسة مجلس النواب".

الخلاف مع رئيس الجمهورية:للمعالجة

وعن امتعاض رئيس الجمهورية من عمل الحكومة مع صندوق النقد الدولي،قال: "صحيح أن كتاباً وصل من رئيس الجمهورية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لكن أؤكد أننا نضع ​الرئيس عون​ بكل تفاصيل التفاوض الحاصل مع وفد ​صندوق النقد​ الدولي".  

وأوضح في حديث تلفزيوني، "أني زرت الرئيس عون مرتين، وإذا كان هناك من سوء تفاهم فأنا مستعد للمعالجة سريعاً ولزيارته كل أسبوع مرة لإطلاعه على كل تفاصيل التفاوضل الحاصل مع صندوق النقد".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45999 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42876 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42430 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور