Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


مخابرات الجيش تحرّر المخطوف السعودي

حررت القوى الامنية المخطوف السعودي بعد يومين من اختطافه.

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

تمكنت دورية من مديرية المخابرات من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السوية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف، بحسب ما أفادت قيادة الجيش في بيان.

وجدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تأكيد الاصرار على ضبط الوضع الامني وعدم السماح بحصول اي تهديد يطال امن اللبنانيين والرعايا المتواجدين في لبنان.

وقال: "ان عملية خطف احد المواطنين السعوديين مدانة بكل المعايير ونحن نهنئ الجيش على الجهد الكبير الذي  بذله للافراج عنه وتوقيف المتورطين في عملية الخطف". أضاف: "نحن حريصون على عودة جميع الاخوة العرب الى لبنان ومنع اي تهديد يطالهم اضافة الى منع استخدام الاراضي اللبنانية منطلقا لاي عمل يهدد امن الدول العربية وسلامتها".

 توجه السفير السعودي وليد بخاري بالشكر الى قيادة الجيش و قوى الامن وشعبة المعلومات ويثمّن تعاون جميع القوى وعلى رأسهم وزير الداخلية وقائد الجيش.

وكان وزير الداخلية بسام مولوي كشف  في تصريح لـ"العربية" أن "المواطن السعودي المختطف بخير، ولن نترك القضية تمر دون حساب رادع".

 وكشف أن هاتف المواطن المختطف رصد في أكثر من منطقة ببيروت، نافياً أن يكون قد رصدت إشارة هاتفه في الضاحية الجنوبية أو في البقاع".

وأشار إلى أن الهدف من العملية لم يكتشف بعد.

وكان  فقد الاتصال مع المواطن السعودي في منطقة وسط بيروت ليلة السبت- الأحد.وترددت معلومات أنّ خاطفيه نقلوه في اتجاه الاراضي السورية.

 وأفاد مصدر أمني بارز وكالة "فرانس برس" بأن المعلومات الأولية المتوافرة تفيد بأن السعودي اختطف من قبل مجهولين بثياب عناصر أمن بسيارة رباعية الدفع عند واجهة بيروت البحرية حيث كان في أحد المطاعم.

وأشار إلى أن الخاطفين يموهون باستخدام هاتفه الذي تم رصده في مناطق مختلفة في بيروت ومحيطها، من دون أن تتوافر اي معلومات عن هويتهم.

وأوضح أن عملية الخطف تمت بطريقة احترافية، في أسلوب يعتمد لأول مرة منذ الحرب الأهلية (1975-1990)، لناحية اختطاف رعايا أجانب من قبل منتحلي صفة رجال أمن.

واعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت  عن تلقيها بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد الفائت، وأشارت إلى أنها نتواصل مع السلطات في بيروت لكشف ملابسات القضية.

وكان المولوي قال في تغريدة  عبر "تويتر": "إننا نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري".  


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46415 الأحد ٠٥ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :43193 الأحد ٠٥ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42742 الأحد ٠٥ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور