Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


توضيح من "المال" حول تقرير "ألفاريز أند مارشال"

أوضحت وزارة المالية أن تقرير الفاريز أند مارشال لم يتضمن اسمي رئيسي المجلس النيابي نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي.

الثلاثاء ٢٧ يونيو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة المال البيان الآتي:

"أمام الأخبار المغلوطة التي تتداولها وسائل الإعلام حول تقرير شركة "الفاريز اند مارشال" المتعلق بالتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان، يهم المكتب الإعلامي في وزارة المالية توضيح التالي:

أولاً: ان ما تسلمته وزارة المالية من شركة "الفاريز اند مارشال"، ما هو إلا مسودة عن التقرير الأولي للتدقيق الجنائي وما زال بصيغة غير نهائية، وقيد جمع إيضاحات حول بعض الاستفسارات .

ثانياً: إن العقد مع شركة "الفاريز اند مارشال" قد تم توقيعه مع الحكومة اللبنانية ممثلة بوزير المالية، وإن دور وزارة المالية فيه يقتصر بحسب أحكام العقد، على التنسيق بين مصرف لبنان وشركة التدقيق وليس أكثر.

وعليه يكون التقرير ملكاً للحكومة اللبنانية وليس لوزارة المالية، ما يستدعى معه أن تسلّم النسخة النهائية عنه عند جهوزها، إلى مجلس الوزراء، وبالتالي فإن التصرف بمضمونه يبقى من صلاحيات هذا المجلس.

ثالثاً: إن ما يتم تداوله من أن مسودة التقرير الذي أرسل إلى وزارة المالية أتت على ذكر شخصيات اقتصادية ومالية وسياسية، لا سيما رئيسي المجلس النيابي نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، وشخصيات لبنانية وغير لبنانية هي أخبارٌ غير صحيحة على الإطلاق ولا تمت إلى الحقيقة بصلة".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46058 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42934 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42490 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور