Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


إسرائيل تنشر القبة الحديدية تأهبا لأي رد من لبنان وغزة

تتخوف اسرائيل من هجمات صاروخية من لبنان وغزة بعد إطلاقها عملية عسكرية في مخيم جنين.

الإثنين ٠٣ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

اعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن "نشر القبة الحديدية تأهبا لأي رد من غزة ولبنان". من جانبه، أعلن وزير الحرب الإسرائيلي أن الجش الاسرائيلي مستعد لأي سيناريو على جميع الجبهات، تزامنا مع ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين شمالي الضفة الغربي،  فتوعدت فصائل المقاومة الفلسطينية  بمواجهة الاحتلال والرد على تصعيده الكبير في جنين.

 وكان الجيش الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية ضد جنين في الساعة الواحدة فجراً من يوم الإثنين، مشيراً إلى أن العملية ستستغرق "الوقت الذي تحتاجه لتحقيق أهدافها".

 الجيش الإسرائيلي أطلق على العملية في جنين اسم "بيت وحديقة"، ويتلقى  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحديثات منتظمة عن العملية. 

مزارع شبعا:

في الجبهة اللبنانية،يسوّق الاعلام الاسرائيلي  أن "عناصر حزب الله نقلوا إحدى الخيمتين التي نصبهما الحزب قبل اسبوعين من مزارع شبعا إلى لبنان".

وزعم موقع"اللا " العبري أنه "لا تزال هناك خيمة واحدة بقيت في مكانها".

ونقلت وسائل اعلامية اسرائيلية عن  المؤسسة الأمنية في اسرائيل أن "حزب الله يبحث عن وسيلة لمنع المواجهة ونقل الخيمة الثانية إلى الأراضي اللبنانية كذلك".

وقبل حوالي أسبوعين ونصف، أُعلن أن ممثلين عن وحدة العلاقات الخارجية في الجيش الإسرائيلي قدّموا شكوى إلى اليونيفيل حول توسيع موقع حزب الله إلى الأراضي الإسرائيلية في مزارع شبعا التي تُعرف إسرائيليا بـ"هار دوف" (جبل روس)، على الحدود اللبنانية.

واوضح مسؤول أمني إسرائيلي في ذلك الوقت، إنه "تم نقل رسالة دبلوماسية وعسكرية مفادها أنه إذا لم يتم إخلاء المواقع التي أقيمت على الحدود، فسيتم تنفيذ عملية لتطهير المنطقة".

وأضاف أنه "لا توجد نية لتحمل "الاستفزاز" محمّلا المسؤولية لحزب الله.

 

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46043 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42917 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42473 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور