Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الرئيس ميقاتي للمعترضين:أوقفوا افتعال التشنجات

أكدّ الرئيس نجيب ميقاتي استمرار عمل الحكومة مستمرّة وجدد دعوته لانتخاب رئيس للجمهورية.

الثلاثاء ٠٤ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنّ الحكومة مستمرة في تسيير شؤون الدولة والمرافق العامة وخدمة المواطنين، مؤكداً أنها لن ولم تتقاعس عن القيام بعملها، وعن المثابرة على التخفيف قدر المستطاع من حدة الأزمات المتراكمة منذ سنوات طويلة.

كلام ميقاتي جاء خلال مؤتمر الاقتصاد الاغترابي الثالث الذي عُقد في فندق فينيسيا، اليوم الثلاثاء، حيث قال: "أؤكد بكل ثقة أنّ الحكومة تكاد تكون المؤسسة الدستورية شبه الوحيدة التي لا تزال تؤمّن استمرارية الدولة ومؤسساتها، بعدما تسلل التعطيل الممنهج الى سائر المؤسسات، بفعل الحسابات والتعقيدات السياسية التي تتحكم بعملها".

  وشدّد ميقاتي على أنّ "الحكومة ليست مسؤولة عن الفراغ الرئاسي وعن  الحروب السياسية المتجددة بين المكونات السياسية، وليست هي من يمنع  انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مشيراً إلى أنّ "الفريق الذي يتمترس خلف حفاظ مزعوم على صلاحيات رئيس الجمهورية، هو نفسه من مارس التعطيل لسنوات ويتمادى في رفع التهمة المثبتة عليه بالصاقها بالاخرين، وبالسعي المستمر لتعطيل عمل الحكومة والتصويب على قراراتها".

وأردف: "في المقابل ثمة من تستهويه وضعية المعارضة فيصوب على عمل الحكومة لكسب شعبية مزعومة، وكأن البلد يتحمل  مزيدا من الجدل والسجالات العقيمة".   وأكمل: "لقد تعاليت كثيراً على الافتراءات والاتهامات التي طالت الحكومة وطالتني شخصياً، لقناعتي بصوابية العمل الذي نقوم به لمصلحة البلد. واذا كان البعض اعتبر هذا الموقف ضعفا او تشبثا بالمنصب، فهو مخطئ جدا، ومخطئ اكثر  من يعتقد إنه يمكنه ممارسة الوصاية على عمل الحكومة، فيحدد مسبقا ما يجب القيام به وما هي المحظورات والممنوعات، وفق ما يتم تسريبه مباشرة او بالواسطة".  

وتوجّه ميقاتي إلى المعترضين بالقول: "إنتخبواً رئيساً جديداً باسرع وقت فتنتفي كل الاشكالات المفتعلة، وارحموا الناس وأوقفوا  افتعال تشنجات  وسجالات لا طائل منها".   


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46034 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42909 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42465 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور