Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


جعجع لم يفهم قرار ميقاتي بشأن الحدود العقارية

عارض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قرار الحكومة تشكيل لجنة لدرس مسألة النزاعات بشأن الحدود العقارية.

الأربعاء ٠٥ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تجاوز بقراره البارحة تشكيل لجنة لدرس مسألة النزاعات بين الحدود العقارية، حد السلطة بشكلٍ غير مفهوم إذ إنّ مسألة النزاعات بين الحدود العقارية هي من صلاحيات السلطات القضائية وليس السياسية. 

واوضح في بيان  "انّ ملف تحديد الحدود العقارية في منطقة القرنة السوداء، هو بعهدة السلطة القضائية منذ ثلاث سنوات ، وأعمال المسح والتحديد تجري على قدم وساق، ولو ببطءٍ. فحبذا لو نفهم هذا القرار الذي أصدره الرئيس ميقاتي متجاوزاً فيه كل حدود السلطة".

وكان وزير العدل هنري خوري  أطلع البطربرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، على ترسيم الحدود العقارية في القرنة السوداء،فقال  "القاضي العقاري في الشمال أنجز 6 بلدات وأرسل مستندات وخرائط إلى أمانة السجل العقاري ولديه حتى آخر الصيف لإرسال المستندات في ما خص البلدتين بين القرنة السوداء وبشريط".

وقال "بالنسبة الى الوضع الحالي في القرنة السوداء نوّد أن نشير الى أن القاضي العقاري الحالي سبق وأتم 8 بنود بما يخص هذه الأرض وهو بالمقابل يصطدم بعقبات كثيرة"، مؤكداً أن التحقيقات في الملف جدية.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46042 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42916 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42472 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور