Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


توتر في الجنوب: قصف اسرائيلي

تناقضت الأخبار بشأن اطلاق صواريخ من لبنان الى اسرائيل.

الخميس ٠٦ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 قالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز يوم الخميس إن صاروخا على الأقل أطلق من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أنّه سجل  قصف مدفعي اسرائيلي يستهدف خراج بلدة كفرشوبا ومزرعة حلتا ، وقد سجل  سقوط اكثر من 15 قذيفة مدفعية عيار 155.

وكانت الوكالة ذكرت أنّه  أُطلق صاروخ من الأراضي اللبنانية وتحديدًا محلة بسطرة بين كفرشوبا والماري في الجنوب، باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقط في الاراضي اللبنانية.

أكد الجيش اللبناني، بحسب "العربية"، عدم إطلاق أي صواريخ من الجنوب اليوم باتجاه اسرائيل.

 نفى بيان للجيش الإسرائيلي أيضاً، بحسب "الحدث"، إطلاق صاروخ من لبنان ورجح انفجارا خلف السياج الأمني في الغجر.

وكانت وردت صباح اليوم معلومات عن إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية وتحديدًا محلة بسطرة بين كفرشوبا والماري في الجنوب باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبأن الجيش الإسرائيلي ردّ بقذيفتين مدفعيتين سقطتا في سهل المجيدة.

على الأثر انتشرت قوات الجيش اللبناني في كفرشوبا للبحث عن منصات إطلاق صواريخ. ولاحقاً، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي ان لم يتم إطلاق أي صواريخ من لبنان اليوم. كما رجّح مصدر في "اليونيفيل" لـ"الحدث" أنّ ما حدث على حدود لبنان مع إسرائيل "انفجار ألغام قديمة".

حزب الله:لا لاحتلال الغجر

ويتواصل التوتر في بلدة الغجر بعد تدابير ميدانية نفذتها اسرائيل في محيط البلدة.

أعلن "حزب الله" في بيان، أنّ "قوات الاحتلال الصهيوني اقدمت في الاونة الاخيرة على اتخاذ اجراءات خطيرة في القسم الشمالي من بلدة الغجر الحدودية وهو القسم اللبناني الذي تعترف به الامم المتحدة باعتباره جزءا من الاراضي اللبنانية لا نقاش فيه ولا نزاع حوله، وتمثلت هذه الاجراءات بانشاء سياج شائك وبناء جدار اسمنتي حول كامل البلدة شبيه بما تقوم به على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، مما فصل هذه القرية عن محيطها الطبيعي التاريخي داخل الاراضي اللبنانية، وفرضت قوات الاحتلال سلطتها بشكل كامل على القسمين اللبناني والمحتل من البلدة واخضعتها لادارتها بالتوازي مع فتح القرية امام السواح القادمين من داخل الكيان الصهيوني". 

واعتبر "أن هذه الاجراءات الخطيرة والتطور الكبير هو احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة السلاح وفرض الامر الواقع فيها وهو ليس مجرد خرق روتيني مما اعتادت عليه قوات الاحتلال بين الفينة والاخرى". 

ختم: "إزاء هذا التطور الخطير، ندعو الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها لا سيما الحكومة اللبنانية، وندعو أيضًا الشعب اللبناني بكل قواه السياسية والأهلية إلى التحرك لمنع تثبيت هذا الاحتلال والغاء الاجراءات العدوانية التي اقدم عليها والعمل على تحرير هذا الجزء من أرضنا وإعادته الى الوطن". 

 

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46030 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42905 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42460 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور