Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لو دريان يعود في أيلول لعقد مشاورات سريعة تمهيدا للانتخاب الرئاسي

اتضح أنّ الموفد الفرنسي جان ايف لو دريان اقترح عقد " مشاورات" في أيلول قبل انتخاب رئيس للجمهورية.

الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

اعتمد المبعوث الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان أسلوب الصمت في جولته الحالية في لبنان، كما عادته سابقا، تاركا لمن يلتقيه أن يُفصح عن مضمون اللقاء.

بعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كشف جعجع عن نقطة أساسية في مبادرة لودريان وهي إجراء " مشاورات"، ولم يستعمل جعجع كلمة حوار، واعلن أنّ القوات اللبنانية لم تتخذ قرارا بعد بشأن المشاركة فيها.

وأضاء التيار الوطني الحر على جانب من هذه المشاورات المقترحة، فذكرت اللجنة المركزية للتيار بعد لقاء لودريان- جبران باسيل علمَها بأنّ " الموفد الفرنسي طرح فكرة جديدة مدعومة من الدول الخمس التي اجتمعت أخيرا في الدوحة ،مفادها أن يعود  لودريان في أيلول المقبل لإجراء مشاورات في فترة زمنية سريعة ومحددة للاتفاق على البرنامج الذي يحتاجه لبنان وعلى اسم المرشح المؤهل لحمل هذا التصور على أن يلي ذلك عقد جلسات برلمانية متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية. وقد أبدى رئيس التيار الوطني الحر تجاوباً مع هذا الطرح الذي يشكل منطلقًا جديدًا لمقاربة الاستحقاق الرئاسي".

والتقى رئيس تيار "المرده" سليمان فرنجيه، في منزل النائب طوني فرنجيه في بيروت، لودريان والوفد المرافق،وتميّز ما أعلنه فرنجية بالعموميات عن اللقاء " الوديّ والايجابي".

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46214 الخميس ٠٢ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :43062 الخميس ٠٢ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42613 الخميس ٠٢ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور