Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


نجاة قيادي في حزب الله من الاغتيال الاسرائيلي

أغارت طائرة اسرائيلية على موكب لحزب الله في كفرا الجنوبية.

الأحد ٢١ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 أشارت "رويترز" الى سقوط قتيلين من حزب الله،  وذكرت مصادر "العربية" و"الحدث" أن قتيلي حزب الله في كفرا جنوبي لبنان من وحدة حماية كبار الشخصيات والقادة.

وأضافت المصادر أن قتيل حزب الله في القصف الإسرائيلي على كفرا يدعى فضل سليمان.

وافادت "الحدث" عن إصابة 3 عناصر من حزب الله كانوا بسيارة مجاورة لسيارة عضو فرقة حماية الشخصيات في حزب الله فضل سليمان الذي قتل بغارة كفرا.

ورجحت مصادر "سكاي نيوز" نجاة شخصية كبيرة في الحزب من عملية الاغتيال، فيما اشارت معلومات الى ان محاولة اغتيال قائد القطاع الأوسط في حزب الله جنوبي لبنان فادي سليمان أدت إلى مقتل مرافقه فضل سليمان. كذلك، افيد عن وفاة  سيدة بعد اصابتها  بجروح بليعة واصابة ابنها في الغارة.

  وأفادت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في جمعية "كشافة الرسالة الإسلامية" في بيان، بأن "فرق الإطفاء في الجمعية شاركت بإخماد النيران التي اندلعت جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت إحدى السيارات في بلدة كفرا، وتم نقل عدد من الاصابات إلى مستشفيات المنطقة".

حزب الله يرد وينعي: 

في المقابل، اعلن "حزب الله" انه "‏ردا على ‏الاعتداءات الاسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين اللبنانيين وآخرها استشهاد المواطنة ‏سمر السيد في غارة على بلدة كفرا استهدفنا ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مستوطنة أفيفيم بالأسلحة الصاروخية ما أدى الى اصابة احد المنازل وسقوط من ‏كان بداخله بين قتيل وجريح".

نتنياهو يُشرف:

نقلت "سكاي نيوز" عن مصادر إسرائيلية، قولها إن اجتماعا كان مقررا للحكومة الاسرائيلية تأخر اليوم،  لأن نتنياهو كان يجري مشاورات أمنية مع رئيس هيئة الأركان والقادة الأمنيين، ويرجح أن هذه المشاورات  تتعلق بعملية استهداف سيارة في جنوب لبنان اليوم.

وافادت وسائل اعلام اسرائيلية بأن عملية الاغتيال في بلدة كفرا الجنوبية أشرف على تنفيذها نتنياهو شخصيا.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46231 الجمعة ٠٣ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :43080 الجمعة ٠٣ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42630 الجمعة ٠٣ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور