Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


باربي تفشل في الأوسكار

توالت المفاجآت في استبعاد أفلام وممثلين وممثلات عن جوائز أوسكار.

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

فشلت المخرجة غريتا جيرويج والممثلة مارغوت روبي، وهما المرأتان اللتان ساهمتا في تحقيق فيلم "باربي" نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر لعام 2023، في الحصول على ترشيحات الإخراج والممثلة الرئيسية لجوائز الأوسكار .

وأثار إغفالهما رد فعل حادا من الممثل ريان جوسلينغ ممثل فيلم "باربي" الذي حصل على ترشيح لأفضل ممثل مساعد وأشاد بموهبة جيرويج وروبي وعبقريتهما.

 تجاوز ليوناردو دي كابريو، الممثل الرئيسي في فيلم Killers of the Flower Moon للمخرج مارتن سكورسيزي، أكاديمية السينما في هوليوود في هذه الفئة.

 حصل فيلما "Barbie" و"Killers of the Flower Moon" على اثنتين من أفضل 10 ترشيحات، على الرغم من أنهما يواجهان منافسة شرسة من المرشح الأوفر حظا لموسم الجوائز "Oppenheimer" الذي تصدر ترشيحات جوائز الأوسكار بحصوله على 13 ترشيحا.

وحصلت جيرويج على ترشيح لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "باربي" مع زوجها نواه باومباك.

حصل الفيلم، الذي حقق أكثر من 1.4 مليار دولار في شباك التذاكر في العالم في عام 2023، على ثمانية ترشيحات في المجموع، ويُنسب إلى روبي كمنتج لأفضل إيماءة فيلم.

 وقال غوسلينغ، الذي لعب دور كين أمام باربي روبي، إنه "تشرف للغاية" بترشيحه لأفضل ممثل مساعد، لكنه أضاف: "لا يوجد كين بدون باربي".

وقال غوسلينغ في بيان: "ولا يوجد فيلم باربي بدون جريتا جيرويج ومارجوت روبي، الشخصان المسؤولان عن هذا الفيلم الذي صنع التاريخ واحتفى به عالميًا".

 لم تترشح غريتا لي نجمة فيلم "Past Lives" لجائزة الأوسكار، والتي كانت تتنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الدراما الرومانسية التي تدور أحداثها في سيول وكوريا الجنوبية ونيويورك.

وانضمت إليها ممثلة فيلم "فيراري"، بينيلوبي كروز، التي لم تحصل على ترشيح لدورها الداعم في دراما السباقات عالية السرعة، على الرغم من التقييمات الجيدة لأدائها.

تم استبعاد برادلي كوبر من قائمة أفضل مخرج عن فيلم "Maestro"، على الرغم من ترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن دور البطولة في الفيلم بصفته الملحن وقائد الفرقة الموسيقية ليونارد بيرنشتاين.

كما تم استبعاد كوبر من فئة الإخراج لجائزة أفضل فيلم مرشح لعام 2018 عن فيلم "A Star is Born".

ومن بين الأفلام التي تم تجاهلها، تم استبعاد فيلم "The Color Purple"، بشكل شبه كامل من سباق جوائز الأوسكار لعام 2024، حيث حصل على ترشيح واحد فقط.

حصلت دانييل بروكس على الترشيح الوحيد لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، في حين تم تجاهل فانتازيا بارينو الحائزة على جائزة "أمريكان أيدول" لجائزة أفضل ممثلة.

قد يكرر فيلم "The Color Purple"، المستوحى من مسرحية برودواي الموسيقية التي تحمل الاسم نفسه، تاريخ عدم الفوز بجوائز الأوسكار مثل الفيلم الذي استند إليه، وكلاهما بقيادة عمالقة صناعة أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرج. بينما حصل الفيلم الأصلي على 11 ترشيحًا لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل صورة، إلا أنه لم يفز بأي فئة.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45952 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42832 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42386 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور