Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


عقوبات أميركية على حزب الله وفيلق القدس

أصدرت الولايات المتحدة الاميركية عقوبات جديدة على حزب الله.

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد واحد موجود في لبنان وتركيا لتقديم دعم مالي حاسم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

تناولت العقوبات شركة Mira Ihracat Ithalat Petrol (Mira) التي يقع مقرها في تركيا لنقل وبيع السلع الإيرانية في السوق العالمية. ويشرف على أنشطة ميرا الميسر المالي لحزب الله المدرج في قائمة الولايات المتحدة والمقيم في إيران، علي قصير، ويتم في النهاية تقاسم الأرباح من مبيعات ميرا مع حزب الله. وقد استخدم المسؤولان الماليان لحزب الله محمد قصير ومحمد أمير الشويكي (الشويكي) ميرا لإجراء نشاط تجاري. إبراهيم طلال العوير (العوير) هو الرئيس التنفيذي ومالك شركة ميرا تحت الاسم المستعار إبراهيم أغاوغلو ويعمل مع محمد قصير والشويكي لتوجيه أنشطة ميرا التجارية.

شركة Yara Offshore SAL (يارا) ومقرها لبنان هي شركة أخرى تابعة لحزب الله قامت، باستخدام السفن الخاضعة للعقوبات، بتسهيل مبيعات كبيرة من السلع الإيرانية إلى النظام السوري، والتي دفع النظام السوري مقابلها ملايين الدولارات لشركة يارا. كما أجرت يارا معاملات نيابة عن حزب الله المدرج على قائمة الولايات المتحدة والشركة الأمامية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني....

وتشارك شركة هيدرو لتأجير معدات الحفر (هيدرو)، ومقرها لبنان، في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني من خلال تسهيل شحن السلع الإيرانية التي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات إلى سوريا. تعمل Hydro تحت إشراف كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في فيلق القدس وتحافظ على علاقات تجارية مع حزب الله المدرج على قائمة الولايات المتحدة وشركة الواجهة التابعة للحرس الثوري الإيراني فيلق القدس، Concepto Screen S.A.L، ومقرها لبنان. تم تصنيف شركة هيدرو لتأجير معدات الحفر وفقًا للأمر التنفيذي. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

في الخلاصة:

فرضت أميركا عقوبات على:

- الشركة التركية "Mira Ihracat Ithalat Petrol"  

- شركة "Yara Offshore SAL" في لبنان  

- شركة "Hydro Company for Drilling Equipment Rental" في لبنان  

- علي قصير الذي فرضت الولايات المتحدة الأميركيّة عقوبات سابقة عليه، لأنه عمل أو زعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن المسؤول السابق في الحرس الثوري الإيراني في فيلق القدس رستم قاسمي و"حزب الله".

 - وفرضت أميركا عقوبات على إبراهيم طلال العوير لامتلاكه شركة "ميرا" أو السيطرة عليها بشكل مباشر أو غير مباشر.

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45960 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42838 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42394 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور